عادي
حصدوا 25 ميدالية في 5 أيام

أبطال الإمارات من ذهب في مونديال الجوجيتسو

00:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
بانايوتوس والهاشمي خلال تتويج الأبطال ( تصوير: محمد السماني)

واصل المنتخب الوطني للجوجيتسو برعاية شركة مبادلة للاستثمار أداءه القوي في خامس أيام النسخة ال27 من بطولة العالم للجوجيتسو التي تقام برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وتستمر حتى 8 نوفمبر الجاري.

حضر المنافسات بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومنصور الكتبي المدير التنفيذي – الخدمات الرقمية والمؤسسية، الموارد البشرية وشؤون الخدمات المساندة للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو.

ونجح أبطال منتخبنا الوطني برعاية شركة مبادلة للاستثمار في مواكبة الآمال والتطلعات المعقودة عليهم بتقديم أداء رفيع وحصد 6 ميداليات ملونة عبارة عن ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، ساهمت في تعزيز رصيد الدولة الإجمالي الذي بلغ 25 ميدالية.

وحصد كل من عمر السويدي وعبدالله الكبيسي ذهبيتي وزن 56 و94 كجم على التوالي، وتمكن من حصد الميداليات الفضية كل من ذياب النعيمي وزن 56 كجم، وفيصل الكتبي 94 كجم، بينما حصلت شما الكلباني على برونزية وزن 63 كجم، وحمدة الشكيلي على برونزية 45 كجم.

وتسلمت اللاعبة مهرة محفوظ التي تنافس في فئة فوق 70 كجم من عبدالمنعم الهاشمي درع اللعب النظيف لالتزامها بأرفع معايير الروح الرياضية خلال نزالاتها مع المنافسين.

إبداع وريادة

وأشاد محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني وحصده عدداً كبيراً من الميداليات الملونة التي ستقوده إلى الصدارة والحفاظ على اللقب. ولفت إلى أن هذا النجاح الجديد للأبطال أثلج الصدور، ونشر السعادة والفرح بين الجماهير الوفية التي آمنت بقدرات أبنائها وبناتها على ترسيخ التفوق في المنافسات، وتعزيز حظوظ الإمارات في الفوز والمحافظة على لقب البطولة.

وأوضح الظاهري أن المستوى الفني للمنتخب الوطني للجوجيتسو في تصاعد مستمر، ويتطور من بطولة لأخرى، وأن العبرة الأهم في ذلك تكمن في أن الأبطال يتمتعون بروح الانتصار والمثابرة والإصرار، وهذه العقلية الانتصارية ستقودهم إلى تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات في ساحات الجوجيتسو العالمية.

وأكد الظاهري أن النجاح الذي تشهده بطولة العالم للجوجيتسو على جميع الأصعدة، يعكس القدرة المتميزة لأبناء الوطن على تنظيم كبرى البطولات العالمية، وتقديم نموذج يحتذى به في استضافة آلاف اللاعبين من دول العالم في أجواء من الود والتسامح والمحبة والاحترام.

نهائي إماراتي

ونجح اللاعب عبدالله الكبيسي في تحقيق الميدالية الذهبية عن وزن 94 بعد خوضه النزال النهائي مع البطل فيصل الكتبي. وعبر الكبيسي عن فرحته بهذا الإنجاز قائلاً: وصول لاعبين إماراتيين إلى النهائي في أكثر من وزن مؤشر إلى التطور الذي وصل إليه جوجيتسو الإمارات. لقد أصبح لاعبو ولاعبات الإمارات يمثلون الرقم الصعب في كل بطولة.

وحقق البطل عمر السويدي أول ميدالية ذهبية له في بطولة العالم فئة الكبار وزن 56 كجم بعد فوزه في 5 نزالات قوية، ما يؤكد جدارته في تحقيق هذا الإنجاز.

وقال السويدي: أهنئ زميلي ذياب النعيمي على أدائه الرائع وفي النهاية فإن الفائز هو الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22tna4rs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"