عادي

الإمارات تحافظ على صدارة بطولة العالم للجوجيتسو

00:13 صباحا
قراءة دقيقتين
منتخب السيدات ساهم في الصدارة

يسير منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو بخطى ثابتة في صدارة منافسات بطولة العالم التي تقام للعام الثالث توالياً في أبوظبي لفئات الناشئين والشباب والكبار رجال وسيدات.

وتقام البطولة في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، بمشاركة 2000 لاعب ولاعبة من مختلف قارات العالم.

وإلى جانب النجاح الكبير الذي حققته بنات الإمارات على مستوى الناشئات والكبيرات، كان هناك نجاح لافت للناشئين والكبار في فئة الرجال، بما وضعهم في صدارة الترتيب العالمي حتى الآن.

وفي تقييمه لأداء الناشئين والكبار وتوقعاته لمشاركة الشباب يقول رامون ليموس مدرب المنتخب الوطني للجوجيتسو: راض عن أداء لاعبي المنتخب الوطني، وبالنظر إلى بطولات العالم السابقة فإننا حققنا في هذه النسخة قفزات نوعية بإحراز 5 ميداليات ذهبية حتى الآن في فئتي الكبار والناشئين، مقابل 5 ميداليات فضية بالإضافة إلى 6 ميداليات برونزية بما يعكس نجاح الاستراتيجية والخطط الموضوعة للنهوض بأداء المنتخب في الفئات السنية المختلفة.

وتابع ليموس: من خلال تحليل لأداء اللاعبين في بطولة العالم الحالية نجد أن الميداليات الذهبية تحققت بفضل التفوق الواضح على البساط وجودة الأداء، أما بالنسبة للميداليات الفضية فهي إيجابية جداً، وتحققت بفضل مواجهة لاعبين إماراتيين بعضهم بعضاً في أكثر من نزال نهائي، وهذه نقطة تحسب للاتحاد والجهاز الفني في إعداد الأبطال.

وأضاف ليموس: الأهم هو الاستفادة من هذه التجربة في التخطيط للمستقبل. أمامنا عدة مستهدفات عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني ونحرص دائماً على أن نكون الأفضل، وما يدعو للتفاؤل أن لاعبي المنتخب الوطني كلهم من الشباب المتعطش للفوز.

وفي نفس السياق قال ياسر القبيسي إداري المنتخب: يقدم منتخبنا الوطني أداء رائعاً في هذه النسخة من بطولة العالم، والأرقام تتحدث عن نفسها؛ فإجمالي الميداليات الذهبية للبنين والبنات والرجال والسيدات وصل حتى الآن 10 ذهبيات في فئتي الناشئين والكبار بالمقارنة مع 7 ميداليات العام الماضي.

من ناحيته عبر البطل عمر السويدي عن اعتزازه وفخره بالحصول على ذهبية وزن 56 كجم فئة الكبار وقال: هذه الإنجازات لا تأتي من فراغ فتحقيق ذهبية العالم إنجازاً استثنائياً يفرض التفوق على أبرز لاعبي العالم من مختلف المدارس، ونحن نعرف قيمة هذا الإنجاز وما يتطلب من تضحيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"