عادي
زار منطقة المعارض والفعاليات وأشاد بالتنظيم المصري

عبدالله بن زايد: نجاح «COP27» يدعم تحقيق الأهداف العالمية

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1

زار سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الثلاثاء، منطقة المعارض والفعاليات الجانبية التي تقام على هامش مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP27» ويعقد بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية الشقيقة. 

وتجوّل سموّه خلال الزيارة في أجنحة الإمارات والسعودية والبحرين وقطر ومصر، حيث تعرف إلى أحدث الابتكارات المعروضة في المجال البيئي والتنمية المستدامة ومواجهة تداعيات التغير المناخي.

وتعرف سموّه إلى المشروعات التي يعرضها المشاركون في قطاع الطاقة المتجددة والنظيفة، كما اطلع على عدد من المبادرات التوعوية التي تستهدف تعزيز الوعي المجتمعي بقضية التغير المناخي.

وأشاد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، بالمشاركة العربية والدولية الواسعة في المؤتمر، والتنظيم المتميز من جمهورية مصر العربية الشقيقة، لهذا الحدث العالمي البارز، الذي يسهم في تعزيز التعاون الدولي في مواجهة تحديات التغيّر المناخي.

كما جدد تأكيد أن نجاح المؤتمر يدعم تحقيق الأهداف المناخية العالمية، معرباً عن التزام الدولة بربط النتائج والمخرجات بين مؤتمر الأطراف «كوب 27» و«كوب 28» الذي تستضيفه دولة الإمارات العام المقبل. 

على صعيد متصل، التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء بودن رمضان، رئيسة الحكومة في الجمهورية التونسية الشقيقة، على هامش أعمال الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «COP27» الذي يعقد في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

وبحثا، خلال اللقاء، العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية التونسية، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطوير التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

كما استعرضا عدداً من الملفات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة «COP28» بمدينة «إكسبو دبي» العام المقبل.

وفي هذا الصدد أكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، أهمية المؤتمر في تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمواجهة التغير المناخي، وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة، لتحفيز النمو الاقتصادي المستدام في المجتمعات كافة.

 كما أعرب عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية الإماراتية التونسية، وتمنياته لتونس وشعبها الشقيق الاستقرار والتنمية والازدهار. وشدد على ضرورة العمل على المزيد من الشراكات بين البلدين.

 حضر اللقاء الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي، ومريم المهيري، وزيرة التغيّر المناخي والبيئة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc26nd6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"