عادي

لويجي باليريني لـ«اليافعين»: أنتم صنّاع المستقبل

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لويجي باليريني

الشارقة: «الخليج»

وجّه مؤلف كتب الأطفال واليافعين الإيطالي لويجي باليريني، عدداً من الرسائل التحفيزية لليافعين بشأن المستقبل، وأوضح أنه لم يكن ليعمل كاتباً على الإطلاق بسبب اهتمامه بدراسة الطب والعمل به، إلا أنه اتجه لعالم الكتابة، وأصدر كتباً للمراهقين، مشيراً إلى أنهم فئة يصعب مخاطبتها بالكتابة، وليس من السهل الوقوع في الخطأ حتى لو كان صغيراً عند الكتابة لهم.

قال باليريني خلال جلسة «قراءة المستقبل» التي أقيمت ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب، موجهاً حديثه للحضور من اليافعين: «يمكنكم أن تصبحوا كتاباً، فما تقرؤونه في الكتب والصحف، وما تسمعونه من الأشخاص في الشارع من الممكن أن يكون ملهماً لكم»، ضارباً المثل بأشهر مهندس في برشلونة الإسبانية الذي كان يقول إنه أخذ الإلهام من الشجرة خارج نافذته، وبات بعد ذلك أفضل المهندسين في العالم.

وتابع باليريني: «انظروا إلى الوقائع واتركوا حياتكم للشغف، على أن تكون آذانكم وعيونكم مفتوحة والقصة هي التي ستلتقي بكم؛ فالقصص كالقطط الأليفة في المنزل، والقطة إذا أفسحت لها المجال وأظهرت بعض المشاعر فهي ستأتي إليك».

وقال للشباب: «أنتم قراءٌ اليوم ولستم قراء المستقبل، لكنكم ستصنعون المستقبل».

مضيفاً: «هناك نوع من المسؤولية بالكتابة لكم، لكنه أمر جميل ورائع بالنسبة لي، فهي امتياز لأنها ترغمني على أن أبقى شاباً حتى لو كنت في سن الستين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pj2kpxn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"