عادي
منصور وذياب وعبدالله بن زايد يشهدون قمة الدوري

أبوظبي «عنابية» ودبي «حمراء»

22:24 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن زايد وذياب بن زايد وعبدالله بن زايد

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، «ديربي أبوظبي» بين الجزيرة والوحدة على استاد محمد بن زايد والذي انتهى لصالح «العنابي» 1- صفر، في لقاء قمة مثير في افتتاح الجولة العاشرة من دوري أدنوك.

الصورة

وفاز شباب الأهلي على النصر في «ديربي دبي» 3- صفر، ليتصدر «الفرسان» برصيد 22 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة عن «العنابي» الثاني، و3 نقاط عن الشارقة الذي يستضيف العين اليوم السبت.

وحقق شباب الأهلي فوزه الخامس توالياً، وتقدم سريعاً عبر إيجور خيسوس مستفيداً من تمريرة كارتابيا بعد خطفة الكرة من مدافع النصر حسين مهدي (21).

وتأخر «الأحمر» في إضافة الهدف الثاني وانتظر حتى الدقيقة 84 بعد تسديدة قوية من البديل الإيراني أحمد نور الله أبعدها حارس المرمى أحمد شامبيه وأكملها كارتابيا برأسه في الشباك.

وسجل كارتابيا المتألق هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتمريرة من نورالله (89).

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب شباب الأهلي: «حصدنا 3 نقاط مهمة، وقد استفدنا من بدء المباراة بقوة والتسجيل بشكل مبكر».

وتابع: «كارتابيا ظهر بشكل جيد وأثبت أهميته بالنسبة للفريق، بعدما غاب في بداية الموسم بسبب الإصابة».

الصورة

وحسم الوحدة قمته مع مضيفه الجزيرة بفضل هدف البرازيلي جواو بيدرو في الدقيقة 69 ليحقق «العنابي» فوزه السابع على التوالي.

وفشل مدافع الجزيرة سالم راشد في تشتيت الكرة بشكل صحيح ليخطفها بيدرو وينفرد ويسدد من فوق الحارس علي خصيف الذي خرج لملاقاته، وينجح في تسجيل هدفه الثامن هذا الموسم والرابع في آخر 3 مباريات.

وفاز خورفكان الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة على ضيفه الظفرة صاحب 4 نقاط بأربعة أهداف سجلها البرازيليان انطونيو جونيور (23) وايلتون فيليبي (54 و90) والجزائري مهدي عبيد (63)، مقابل ثلاثة أهداف للبرازيلي لوكاس سيلف(50) والهولندي ميشيل كوانتين (75) والغاني ليوناردو أوفور (90).

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kk84j3n3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"