عادي

سواريز وكافاني يقودان هجوم الأوروغواي في «مونديال 2022»

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
سواريز وكافاني يقودان هجوم أوروغواي
سواريز وكافاني يقودان هجوم أوروغواي
مونتيفيديو: (أ ف ب)
استدعى مدرب منتخب الأوروغواي دييغو ألونسو المهاجمين المخضرمين لويس سواريز، وإدينسون كافاني (35 عاماً لكل منهما)، في رابع مشاركة لهما في نهائيات كأس العالم، لقيادة تشكيلة شابة ومواهب واعدة أمثال فيديريكو فالفيردي وداروين نونييس في مونديال قطر 2022.
وإلى جانب سواريز الهداف التاريخي للمنتخب بـ68 هدفاً، ووصيفه كافاني (58 هدفاً)، تعج التشكيلة بلاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة في الملاعب مع المدافعَين دييغو غودين (36 عاماً) ومارتين كاسيريس (35)، والحارس فرناندو موسليرا (36)، علماً بأن هذا الثلاثي سيخوض نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في مسيرته منذ مونديال جنوب إفريقيا 2010، حيث احتلت الأوروغواي المركز الرابع.
وتبرز المواهب الشابة، إلى جانب المخضرمين الذين قادوا الأوروغواي إلى لقب مسابقة كوبا أمريكا 2011، مع مهاجم ليفربول الإنجليزي نونييس ولاعبي الوسط فالفيردي (ريال مدريد الإسباني)، رودريغو بنتانكور (توتنهام الإنجليزي) وفاكوندو بيليستري (مانشستر يونايتد الإنجليزي).
وأدرج ألونسو (47 عاماً) ضمن القائمة النهائية من 26 لاعباً مدافع برشلونة الإسباني رونالد أراوخو على الرغم من خضوعه لجراحة في عضلة فخذه والذي سيصل إلى نهائيات كأس العالم من دون الحصول على الضوء الأخضر من أطباء النادي للعودة مجدداً إلى الملاعب.
وستتم مراقبة حالة أراوخو عقب اتفاق بين الاتحاد الأوروغوياني للعبة، وبرشلونة، من قبل أحد أعضاء الفريق الطبي لمتصدر الدوري الإسباني الذي سيكون حاضراً في مقر تمارين منتخب «لا سيليستي» في الدوحة إلى حين إصدار الشهادة الطبية التي تسمح للمدافع باللعب.
وعُيّـن ألونسو مدرباً في 14 من كانون الأول/ديسمبر 2021 في «مهمة إنقاذ» بدلاً من الخبير أوسكار تاباريس المقال بعد فترة ناجحة لمدة 15 عاماً على رأس المنتخب.
وقاد المدرب الأوروغوياني منذ بداياته في 27 من كانون الثاني/يناير، منتخب بلاده إلى 7 انتصارات مقابل تعادل وخسارة.
وتلعب الأوروغواي بطلة 1930 و1950 ضمن المجموعة الثامنة، إلى جانب كوريا الجنوبية والبرتغال وغانا.
وهنا التشكيلة:
حراسة المرمى: سيرخيو روتشيت (ناسيونال)، وفرناندو موسليرا (غلطة سراي التركي)، وسانتياغو سوسا (إنديبندينتي الأرجنتيني)
الدفاع: خوسيه لويس رودريغيس (ناسيونال)، وغييرمو فاريلا (فلامنغو البرازيلي)، ورونالد أراوخو (برشلونة الإسباني)، وخوسيه ماريا خيمينيس (أتلتيكو مدريد الإسباني)، وسيباستيان كواتيس (سبورتينغ البرتغالي)، ودييغو غودين (فيليس سارسفيلد الأرجنتيني)، ومارتين كاسيريس (لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي)، وماتياس فينيا (روما الإيطالي)، وماتياس أوليفيرا (نابولي الإيطالي).
الوسط: ماتياس فيسينو (لاتسيو الإيطالي)، ورودريغو بنتانكور (توتنهام الإنجليزي)، وفيديريكو فالفيردي (ريال مدريد الإسباني)، ولوكاس توريرا (غلطة سراي التركي)، ومانويل أوغارتي (سبورتينغ البرتغالي)، ونيكولاس دي لا كروس (ريفربلايت الأرجنتيني)، وجورجان دي أراسكاييتا (فلامنغو البرازيلي)، وأغوستين كانوبيو (أتلتيكو باراناينسي البرازيلي)، وفاكوندو توريس (أورلاندو سيتي الأمريكي).
الهجوم: لويس سواريز (ناسيونال)، وإدينسون كافاني (فالنسيا الإسباني)، وداروين نونييس (ليفربول الإنجليزي)، وماكسيميليانو غوميس (طرابزون سوبر التركي)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mf2canpj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"