وطن الجميع

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

الإبهار سمة تميزت بها الإمارات، وكل مشروع أو برنامج تعلنه يلازمه الإبهار والإتقان، لتصبح الدولة أنموذجاً في إيصال رسائلها للمجتمع والعالم. 
حملة «أجمل شتاء في العالم» وصلت للصغير والكبير، للمواطن والسائح، فكان التفاعل كبيراً، والنتيجة مبهرة، فقد حققت زيادة في السياحة الداخلية بنسبة 36 % في 2021 لتصل 1.3 مليون سائح داخلي، وحققت زيادة بنسبة 50 % في عدد نزلاء المنشآت الفندقية. 
الإمارات تتميز بمناطقها الجميلة، ومبانيها المتقنة الصنع، ورمالها الصحراوية، وجبالها الشاهقة، وبرّها وبحرها، والمعالم السياحية التي تتميز بها كل مدينة، وتناسب الصغار والكبار، والباحثين عن الاستجمام وعن التجارب الجديدة؛ كل تلك المقومات تجتمع في الدولة. 
تعزيز السياحة مسؤولية وطنية، وكل شخص له دور مؤثر في إيصال جمال بلادنا للعالم، والترويج بات سهلاً في ظل مواقع التواصل، فكل كلمة طيبة تكتب عن الوطن هي رسالة للعالم عن جوهر الإمارات، وكل صورة جميلة وثقت بعدسة محب للوطن هي توثيق لجمال الإمارات، ونشرها عبر منصات التواصل، هي لغة العصر لتصل لأكبر عدد من الجمهور. 
إطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الدورة الثالثة لحملة «أجمل شتاء في العالم»، من «محميّة الزوراء» الطبيعية في إمارة عجمان، دعوة لإبراز جمال المناطق الطبيعية في دولتنا، وتعزيز مفهوم السياحة الداخلية، والتنوع الاقتصادي، ودعم المشاريع الوطنية السياحية، وجذب السياح من جميع دول العالم، وتعزيز فكرة الانتماء. 
شعار هذا العام للحملة «موروثنا»، من أجل نشر قيم شعب الإمارات، قيم إنسانية وأصيلة تميز بها أجمل شعب، كقيم الولاء والانتماء والتسامح والتعايش والعطاء والاحترام، قيم تعكس ثقافة شعب تميز بتقبل الآخر، والتسامح مع جميع الثقافات والشعوب، عبر تمازج إنساني فريد. 
تجربة السياحة في الإمارات في الشتاء لا مثيل لها، للاستمتاع بأوقات استثنائية، يسودها الأمن والأمان، والراحة والاستجمام، والجمال والإبهار، وتبقى عالقة في الأذهان، عبر الجمع بين جمال شتاء الإمارات وقيم شعبها الأصيل. 
يتميز هذا الموسم، بكثير من الفعاليات التي تحتفي بموروثنا المحلي، وتبرز ملامح الهوية الوطنية، وتعكس قيم المجتمع، وهذا الأمر يترك مساحة كبيرة للاستمتاع بشتاء الإمارات وموروثها الأصيل، وخوض تجارب جديدة لاستكشاف ثقافتها وقيمها، وخاصة للسائحين القادمين لأول مرة. 
الإمارات دولة سياحية، وتركز دائماً على دعم القطاع السياحي، وطورت الوجهات السياحية، وعززت عوامل الجذب السياحي، لتصبح الأولى عالمياً، وروجت لتلك الثقافة عبر مبادرات وحملات ومعارض دولية، لترتقي بمكانتها على خارطة الوجهات السياحية.

[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy5mrtt

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"