عادي
تستضيفه جامعة خليفة للعلوم

بدء المؤتمر السنوي لشعبة الإمارات للأحياء الدقيقة السريرية في أبوظبي

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا
جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا

أبوظبي:«الخليج»

افتتحت أعمال المؤتمر السنوي الثاني لشعبة الإمارات للأحياء الدقيقة السريرية، أمس الأربعاء، الذي تستضيفه جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بمشاركة عدد من الشركاء في القطاع الصناعي، حيث يندرج المؤتمر تحت مظلة جمعية الإمارات الطبية.

ويشهد المؤتمر الذي يتم تنظيمه ما بين 7 و9 من ديسمبر الجاري في حرم جامعة خليفة الرئيسي، حضور مجموعة من الخبراء من مختلف المجالات بهدف استعراض أحدث نتائج مشاريعهم البحثية وخبراتهم، كما يضم أعضاء من الهيئات الأكاديمية والباحثين والطلبة والكوادر التقنية المتخصصين في مجال الأحياء الدقيقة والمناعة الطبية، ووفوداً من العديد من القطاعات الصناعية ومتحدثين مرموقين وخبراء لمشاركة نتائج بحوثهم القائمة على الأدلة العلمية.

وقال الدكتور جون روك، العميد المؤسس لكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة خليفة، نائب الرئيس الأول للشؤون الصحية، أستاذ التوليد وأمراض النساء: «يناقش المؤتمر بشكل معمق الدروس المستفادة من جائحة كوفيد 19، والذي يسهم أيضاً في تحليل مدى التقدم الذي حققته دولة الإمارات في لعب دور أكثر فاعلية في مجال التأهب للجائحات المستقبلية المحتملة، وريادة البحوث المتمركزة حول التصدي لأي أوبئة ممكنة مستقبلًا».

وخلال المؤتمر يقدّم الدكتور جينس ثومسن، رئيس شعبة الإمارات للأحياء الدقيقة السريرية، جلسة حوارية تدور حول «تتبع مقاومة مضادات الجراثيم وتوجهاتها في دولة الإمارات».

أما الدكتور غودفريد مينيزيس، رئيس اللجنة العلمية في شعبة الإمارات للأحياء الدقيقة السريرية، فيقدّم حلقة نقاشية بعنوان «التصدي لمقاومة مضادات الجراثيم: حلول أحدث ومنهجيات بديلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hzm8sx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"