عادي

رئيس «باينانس» يحذر من أيام صعبة.. ويطمئن الموظفين «الشركة قوية»

14:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

في رسالة إلى موظفي شركة باينانس القابضة حذر رئيسها التنفيذي، تشانغبينغ تشاو المعروف باسم «سي زي»، من توقع شهور صعبة قادمة، ولكنه طمأن من ناحية أخرى بقوله إن الشركة ستتغلب على التحديات الحالية، حيث يعمل ملياردير العملة المشفرة على تهدئة المخاوف بشأن الصحة المالية للشركة.

وذكر إن قطاع الأصول الرقمية يمر «بلحظة تاريخية» وأن باينانس في وضع مالي قوي وستنجو من «شتاء العملات المشفرة».

وجاء في نص الرسالة التي اطلعت عليها «بلومبيرغ»: «بينما نتوقع أن تكون الأشهر المقبلة مليئة بالمطبات فإننا سنتجاوز هذه الفترة الصعبة، وسنكون أقوى لأننا مررنا بها».

وأضاف أن الانهيار الذي تعرضت له شركة «اف تي اكس» مؤخراً جلب معه المزيد من التدقيق والتساؤلات الصعبة حول شركته؛ مشيراً إلى تقارير هذا الأسبوع عن عمليات سحب قام بها العملاء.

فقد هز الانهيار المفاجئ لشركة «اف تي اكس» ثقة المستثمرين ودفع بعض المتداولين إلى السيطرة على «التوكنات» الخاصة بهم مما تسبب في تدفقات خارجة في بورصات أخرى.

وكانت «باينانس» واحدة من البورصات التي تضررت من التدفقات الخارجة بكميات كبيرة يوم الثلاثاء ثم بدأت في الهدوء منذ ذلك الحين.

وجاءت هذه الرسالة، بجانب الدحض على تويتر، بعد أن شهدت باينانس يوم الثلاثاء عدداً قياسياً من صافي التدفقات الخارجة في يوم واحد من توكنات بيتكوين وإيثر.

وكتب تشاو في الرسالة: «كن مطمئناً؛ لقد تم إنشاء هذه المؤسسة بحيث تبقى».

(بلومبيرغ)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2udxzpr6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"