عادي

تعرف إلى سر لقب «الوحش ميسي» وكيف تحول بيته إلى مزار سياحي

12:33 مساء
قراءة دقيقتين
ميسي
ميسي

متابعة: ضمياء فالح
كشف لاعب وسط أتلتيكو مدريد رودريجو دي بول (28 عاماً) الذي يشغل منصب «بوديجارد» للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال مونديال قطر، عن اللقب الجديد الذي أطلق على نجم الكرات الذهبية السبع في غرفة الملابس وهو «الوحش».
وقال دي بول:«لحسن الحظ لدينا الوحش، نلعب من أجل بلادنا لكن أيضاً من أجل ليو الكابتن والقائد. هو بمثابة شقيق أكبر بالنسبة لي وسأدافع عنه دائماً. القليل يعرفون ما يفعله كي يكون الأفضل وأنا سعيد جداً له، بعد كل ما حصل أريد أن يكون سعيداً بحصد اللقب لأنه يستحقه كثيراً».

الصورة
جدارية ميسي في ملعب الصغار

ووصف دي بول الهزيمة في مباراة الافتتاح أمام السعودية بالقاسية وقال: «أول مباراة كانت لكمة صعبة، حبسنا أنفسنا في غرفة وتحدثنا معاً بشكل صريح وتعاهدنا على الوحدة إلى الأبد».
الصحافة المحلية سلطت الضوء على بدايات ميسي في نادي نيويل أولد بويز والتقت بأندريا سوسا، مدرسته في الابتدائية، التي تحدثت عن ميسي الخجول في طفولته.
في نادي نيويل أولد بويز حيث بدأ ميسي مسيرته لا تجد سوى صورة صغيرة على جدار الملعب تذكر بأن ميسي مر من هنا، ويقول سكان المدينة إن عائلة ميسي متواضعة والشيء الوحيد الذي يعرفونه عن ميسي أنه «يهتم بشيء واحد: الكرة».

الصورة
أندريا سوسا مدرسة ميسي

في كافتيريا نادي نيويل أولد بويز تجد صوراً لأساطير النادي من لاعبين ومدربين لكن ولا صورة لميسي، وعوضت عائلة ميسي نقص الجداريات لابنها بصورة عملاقة له في مطعم العائلة «في آي بي» بالمدينة فيما رسم أصدقاء طفولته صورة له على جدار بالقرب من ملعب ترابي كانوا يلعبون معه فيه كهدية زواج وكتبوا بالقرب من صورته: «من كوكب آخر ومن الحي». دافعت سوسا مدرسته في ابتدائية «اسكولا جنرال لاس هيراس» عن تلميذها وقالت: «عندما أراه وهو يلعب عبر التلفاز أتذكره وهو صغير يراوغ بالكرة في ملعب المدرسة. لا أستطيع تحمل انتقادات البعض له».

الصورة

تحول منزل ميسي في حي لا بادجادا بالمدينة لمقصد سياحي ويعلق الألمانيان أوشي غريبي وخطيبته لينا فاجنر: «ادخرنا المال على مدى شهور كي نزور مسقط رأس ميسي، كنا بصدد وضع رسالة خطية وفوجئنا بانطلاق صافرات إنذار المنزل»، وتحتفظ جارة عائلة ميسي مارتا رودريجيز بصورة مع النجم الأرجنتيني موقعة وتقول: «لكنة ميسي لم تتغير مذ ترك المدينة قبل 18 عاماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8dtk6ce7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"