عادي
«بروتوكول» يتميز في جبل علي

«لوست إيدن» بطل شوط شادويل

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
تتويج أبطال الشوط الرئيسي
(تصوير: هيثم الخاتم)

دبي: عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، الأب الروحي لمضمار جبل علي، كان المضمار الأصفر، أمس، مسرحاً للأمسية الخامسة من سباقات الموسم الجاري، التي أقيمت بحضور المهندس محمد سعيد الشحي، مدير هيئة الإمارات لسباق الخيل، مدير إسطبلات وسباقات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، ومحمد الأحمد مدير مضمار جبل علي، وعدد من ممثلي الشركات الراعية والملاك.

وبلغ عدد الجمهور نحو 5 آلاف من رواد المضمار الأصفر، ويعتبر السباق هو الأول في تاريخ المضمار الأصفر الذي يقام من دون أن توزّع استمارات الترشيح للجمهور، ما كان له تأثير مباشر في عدم حضور الجماهير بالكثافة التي اعتاد عليها المضمار.

وأوضح محمد الأحمد أن السعي للتجديد تسبب في حجب الاستمارات، مشيراً إلى أنه سيتم طرح استمارات تواكب تطور المضمار، وسيتم طرح الاستمارات الجديدة اعتباراً من سباق رأس السنة المقرر له الأول من يناير 2023.

وحسم الحصان «كواليتي هيومر» لسلطان علي لقب الشوط الأول الذي جرى سباقه برعاية المشرق لخدمات الري، وتألق الفارس راي داوسون في قيادة البطل، بإشراف المدرب أحمد بن حرمش، وفاز الحصان «فنار» المملوك لشادويل بلقب الشوط الثاني الذي جرى سباقه برعاية الشعفار للاستثمار، بقيادة الفارس دين أونيل.

وتألق الحصان «كولور أب» لسيد حشيش في الشوط الثالث برعاية بن دسمال للمقاولات، ونجح في خطف الأضواء وأحرز المركز الأول، بقيادة الفارس باتريك دوبس، وإشراف المدرب واتسون الذي حصد الثنائية.

وتوّج الحصان «لوست إيدن» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بلقب الشوط الرابع والرئيسي بقيادة الفارس باتريك دوبس، وإشراف دووج واتسون الذي حلّق بالهاتريك. وكان سباق الشوط الرابع جرى برعاية مميزة من إسطبلات شادويل.

وحلق الحصان «جاستس بروتوكول» لسعيد حميد الطاير بلقب الشوط الخامس الذي جرى سباقه برعاية مركز دبي العقاري، وقاده إلى منصة التتويج الفارس فرناندو جارا والمدرب إسماعيل محمد.

وفي المشهد الأخير من سلسلة سباقات الحفل الخامس، استطاع الحصان «سيتي كينج» لحمد الشامسي، الفوز ببطولة الشوط السادس بإشراف المدرب أسامة رفاعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc49rpkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"