عادي
مونديال قطر يختتم الليلة بمباراة استثنائية بين الأرجنتين وفرنسا

نهائي الأحلام والنجمة الثالثة

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

تسدل قطر الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، الستار على مونديال 2022 الذي وصف بأنه ضمن أكثر كؤوس العالم إثارة وعرضة للمفاجآت.

عناوين كثيرة تُطلق على النهائي المرتقب بين الأرجنتين وفرنسا، من «نهائي الحلم» إلى «المباراة الاستثنائية». لكن الأكيد أن المواجهة ستكون صراعاً بين جيلين، الأول لخواتيم مسيرة ليونيل ميسي الطامح لنيل المجد الوحيد الغائب عنه، والثاني لبداية عهد سيطرة كيليان مبابي الذي يتطلع للجلوس على يمين بيليه بالتتويج باللقب الثاني على التوالي بعمر 23 عاماً.

ويتطلع منتخب فرنسا إلى لقب ثانٍ على التوالي يدخله التاريخ بعدما سبق أن فعلتها إيطاليا قبل 88 عاماً، والبرازيل قبل 60 عاماً.

لا يمكن لأحد أن يجزم بالنتيجة. فمن يرجّح فوز الفرنسيين المدججين بهجوم قوي وسريع وفتاك مع النجم كيليان مبابي، يقابلهم آخرون بدفاع «الغرينتا» الأرجنتينية بقيادة «البرغوث» ميسي الذي يريد أن يتوج مسيرته باللقب الوحيد الغائب عن خزائنه الفيّاضة، ليحفر اسمه إلى الأبد في كتاب الأساطير.

وفي النزال على اللقب، هناك معركة ثانية بين ميسي ومبابي، وهي السباق إلى الحذاء الذهبي وهما يملكان عدد الأهداف نفسه (5).

ويشكّل الفوز بجائزة الهداف واللقب العالمي دفعاً هائلاً لأي منهما في السباق على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم؛ حيث يسعى ميسي 35 عاماً إلى نيلها للمرة الثامنة في مسيرته، فيما يبحث مبابي (23 عاماً) عن الانضمام إلى نادي الفائزين بها للمرة الأولى.

وإذا فشل اللاعبان في الوصول إلى الشباك في موقعة لوسيل، ستكون الفرصة سانحة أمام زميليهما أوليفييه جيرو وخوليان ألفاريز لانتزاع جائزة الهداف بما أن كل منهما يملك في رصيده 4 أهداف.

وبعدما تخلص من عقدة الفشل في إحراز الألقاب مع المنتخب الوطني بتتويجه بطلاً لبطولة كوبا أمريكا 2021، يسعى ميسي إلى إنهاء مشاركته الخامسة في كأس العالم بأفضل طريقة من خلال منح بلاده لقبها الأول منذ،لكن مبابي سيحاول جاهداً أن يعكر خططه وأن يجعل من «الديوك» أول منتخب يحتفظ باللقب منذ إيطاليا والبرازيل.

وحتى مساء الأحد، ستبقى نجمة تسمّى «الثالثة» في انتظار القميص الذي ستحطّ عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cfvfmh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"