عادي

3 عمليات زراعة كلى في جامعة مصرية

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة : «الخليج»

أعلنت جامعة أسيوط عن نجاح إجراء 3 عمليات زراعة كلى، بعد تجديد رخصة برنامج زراعة الكلى، بمستشفى الجامعة.

واستغرقت عمليات الزرع نحو 18 ساعة بواقع ٦ ساعات لكل عملية، وحالة جميع المرضى جيدة، وسيتم خروجهم تباعاً.

وقدمت د. مها غانم كامل، القائم بأعمال رئيس الجامعة التهنئة للفريق الطبي المتخصص في زرع الكلى بمستشفى المسالك البولية بالجامعة، مشيدة ببرنامج المستشفى، مؤكدة أنه يعد إحدى النقاط المضيئة للجامعة ويترجم تميزها الطبي في عدد من مجالات الجراحات الدقيقة والمعقدة.

وأكدت غانم الدور الحيوي الذي تقوم به إدارة المستشفيات الجامعية في القضاء على قوائم الانتظار، ضمن المبادرة الرئاسية، مشيرة إلى تحمّل المستشفيات الجامعية مسؤولية تكثيف العمل داخل مختلف الأقسام الطبية بالمستشفيات، للقيام بهذا الدور على أكمل وجه.

وأشار د. علاء عطية، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية وعميد كلية طب أسيوط إلى أن برنامج زراعة الكلى يجرى وفق الشروط القانونية والضوابط الأخلاقية المنظمة لعمليات زرع الأعضاء البشرية، حيث تلتزم الجامعة بشرط أن يكون المتبرع من أحد أفراد عائلة المريض، وهو ما يجرى تطبيقه في عمليات زرع الكلى والكبد.

وكشف د. ضياء الدين عبد الحميد، مدير مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى عن نجاح المستشفى في الحصول على تجديد رخصتها كمركز طبي لزراعة الأعضاء البشرية، والصادر من اللجنة العليا المختصة، لمدة ثلاثة أعوام، بعد 6 سنوات من بدء برنامج زراعة الكلى، وعقب معاينة المستشفى، والتأكد من مطابقتها للشروط وملاءمة إمكانياتها الطبية لهذا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46chw52s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"