عادي

أردنية تفتح مأوى لكلاب ذات احتياجات خاصة

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيمان صبري وسط الكلاب في الملجأ (رويترز)

أصبح للكلاب غير المرغوب فيها بالأردن مأوى، بعد أن فتحت عاشقة اقتناء الحيوانات، إيمان صبري، ملجأ في العاصمة عمّان لإيواء الكلاب الضالة ذات الاحتياجات الخاصة والتي سيكون مصيرها الهلاك إن بقيت في الشوارع.

فتحت إيمان الملجأ عام 2021 بالتعاون مع صاحب عيادة بيطرية في عمان.

ويعالج أطباء بيطريون الكلاب المصابة في هذه العيادة في البداية، ويتم إرسال تلك التي تعاني أوضاعاً مرضية منهكة دائمة إلى الملجأ، حيث تُقدم لها الرعاية المناسبة.

وقال الطبيب البيطري أدهم العنزي: «أغلب الكلاب تأتي إلينا لها احتياجات خاصة، إما دهس، أو ضرب أو تعرض للدهس، عندها بعض الكسور أو بعض الأعراض العصبية مثل هذا الكلب عنده بعض الأعراض العصبية، ونحاول الوصول إلى تشخيص مناسب كي نقرر هل الكلب سوف يتحسن أو نرسله إلى المأوى».

ويقول الطبيب البيطري رائد غرايبة- المتطوع في المأوى- إنهم يقدمون للكلاب خدمات مختلفة تشمل العلاج والطعام والماء، مضيفاً أن الكلاب الضالة تتعرض للعديد من الحوادث، بما في ذلك إصابة الناس أو السيارات أو إطلاق النار عليها.

وتقول إيمان، التي أوضحت أن المأوى الذي أسسته ممول ذاتياً، إنها تأمل في أن تتمكن من توسيعه لاستقبال المزيد من الحيوانات.

وتابعت: «تمويل الملجأ شخصي، وكذلك مجهودنا، أتمنى أن نتوسع ونستطيع أن نستقبل كلاباً أكتر، نأمن لهم المأكل والمشرب والمبيت، أتمنى التوسع، لتكون محمية للحيوانات، وعلى مستوى عال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/udzz2c83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"