عادي
إجراء 55 تجربة صناعية طبية و30 تجربة أخرى قيد التطوير

مدينة الشيخ شخبوط الطبية تفتتح وحدة التجارب السريرية المتخصصة

18:48 مساء
قراءة دقيقتين
خلال افتتاح الوحدة
جانب من المؤتمر الصحفي
حضور المؤتمر
عبد الله آل حامد وجمال الكعبي وناصر عماش خلال الافتتاح
  • جمال الكعبي: أبوظبي تسجل ارتفاعاً في عدد التجارب السريرية بنسبة 27%


أبوظبي: عماد الدين خليل

افتتحت مدينة الشيخ شخبوط الطبية، أحد أكبر المستشفيات المتخصصة في الرعاية المعقدة في دولة الإمارات، والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ومايو كلينك، وحدة التجارب السريرية المتقدمة في دولة الإمارات بأبوظبي، تعزيزاً لمكانتها وجهةً رائدةً للابتكار في علوم الحياة وتماشياً مع جهود دائرة الصحة – أبوظبي لتمكين قطاع الرعاية الصحية من توسيع عمليات البحث والتطوير.

حضر الافتتاح الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، والدكتور جمال الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، ووفد ضم عدداً من المسؤولين في الدائرة.

وسيشرف على الوحدة المتخصصة فريقٌ من الباحثين الذين عيّنوا لإجراء أبحاث متطورة وتجارب معقدة، بهدف المساعدة في تقليل تأثير بعض الحالات الصعبة للرعاية الصحية في أمراض الأعصاب والروماتيزم والدم والأورام وطب القلب والعيون والجهاز الهضمي وطب الأطفال. وسيتعاون باحثو مدينة الشيخ شخبوط الطبية أيضاً مع المؤسسات البحثية والمستشفيات والجامعات في الدولة.

وقال الدكتور جمال الكعبي، في المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية «في ظل توجيهات القيادة الرشيدة، نعتز بالدور الريادي الذي تقدمه مدينة الشيخ شخبوط الطبية في الأبحاث والتجارب المعقدة من قلب العاصمة أبوظبي، ونحن واثقون بأن لهذا الإنجاز دوراً في تعزيز مكانة أبوظبي وجهةً رائدةً للابتكار في علوم الحياة، كما سيسهم في الكشف عن ابتكاراتٍ وأفكارٍ لإيجاد حلولٍ لأبرز تحديات قطاع الرعاية الصحية، ونحن على ثقة من أن تدشين الوحدة ستفتح أفاقاً جديدة للحلول المبتكرة للعديد من التحديات الصحية في أبوظبي والعالم.

وأضاف أن قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي يشهد نمواً مطرداً وغير مسبوق يتمثل في كثير من الإنجازات بما في ذلك في عام 2022، سجلت الإمارة ارتفاعاً بنسبة 27% في عدد التجارب السريرية لتصل إلى 71 مقارنة بـ56 في عام 2021، و400% زيادة في دراسات أدلة العالم الحقيقي خلال عام 2022 وكذلك زيادة نسبتها 12% في عدد المنشآت الصحية المرخصة لإجراء البحوث الطبية في أبوظبي.

وقال الدكتور ناصر عماش، الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية «يؤكد افتتاح وحدة التجارب السريرية، التزامها المستمر بالاستثمار في البحث وإيجاد طرائق جديدة ومبتكرة لعلاج المرضى. وبفضل الشراكة والتعاون مع كل من دائرة الصحة أبوظبي ومايو كلينك تمكنّا من تحقيق هذا الإنجاز الطبي».

وقال الدكتور شهروخ هاشمي، المدير الطبي للبحوث بالإنابة في المدينة «وحدة التجارب السريرية مكون أساسي لما نبنيه لنصبح جهةً رائدةً للأبحاث الطبية. ونعمل في الوقت الحالي على 55 تجربة صناعية، ولدينا 30 تجربة أخرى قيد التطوير»

وقالت الدكتورة أسماء المناعي، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة - أبوظبي «نفخر بالتفوق الذي حققته المدينة، سيُعزز مكانة الإمارة وجهة رائدة لعلوم الحياة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27d744zp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"