عادي
في اجتماع لجنة المرافق مع رئيس الهيئة

«الاستشاري» يطّلع على مشاريع «سيوا» النوعية وخدماتها المتطورة

13:01 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال الاجتماع
الشارقة: «الخليج»
اجتمعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، مع سعيد بالجيو السويدي، رئيس «هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة»، واطلعت على مختلف المشاريع النوعية والخدمات المتطورة التي تقدمها الهيئة في إطار سياساتها المختلفة.
جاء ذلك خلال زيارة اللجنة إلى مقرّ الهيئة في منطقة اللية، في إطار أعمالها لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر.
ويأتي الاجتماع الذي حضره عبدالله الشامسي، المدير العام للهيئة، وعدد من مدراء الإدارات والمعنيين استكمالا لاطلاع اللجنة على أعمال الهيئة، تمهيداً لمناقشة سياستها خلال جلسة المجلس المقبلة.
حضر من اللجنة عبيد عوض الطنيجي، رئيس اللجنة وعبيد القابض الطنيجي، مقرر اللجنة وأحمد راشد النقبي، وعبدالله مصبح الكتبي، وعبدالله إبراهيم موسى، وعلي سيف النداس، وعوض راشد الطنيجي. ومن الأمانة العامة آمنة باصليب، مسؤولة شؤون الجلسات وأمينة سر اللجنة.
وأبدى السويدي، ترحيبه الكبير بزيارة الوفد، ودعوة المجلس للاجتماع تحت قبته لمناقشة أعمال الهيئة في جلسته العامة. مؤكداً أن الهيئة ترحب بهذه الدعوة وستعمل على دعم جهودها في تطوير منظومة خدماتها ومواكبتها لمتطلبات مسيرة التنمية، وفق توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ونقل عبيد عوض الطنيجي، تحيات رئيس المجلس الاستشاري ونائبة الرئيس، والأمين العام والأعضاء والعضوات، إلى رئيس الهيئة ومعاونيه ولكوادر الهيئة على جهودهم في خدمة إمارة الشارقة. وأشاد بمستوى الارتقاء الدائم بكل الخدمات وتطوير منظومة أدائها، ليواكب النهضة العمرانية التي تشهدها إمارة الشارقة، وفق رؤية حاكم الشارقة في كل المجالات.
فيما أشار عبيد القابض الطنيجي، إلى أن اللجنة زارت إدارة الخدمات المشتركة واجتمعت إلى عدد من مديري الإدارات، وبحثت مختلف التوسعات المستقبلية في الهيئة. مشيراً إلى أن الهدف من الزيارة الاطلاع على خدمات الهيئة، استكمالاً لأعمال اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي، تمهيداً لمناقشة سياسة الهيئة خلال الجلسة المقبلة.
بعدها تناوب أعضاء المجلس، في طرح عدد من المحاور الخاصة بتطوير خدمات الكهرباء والمياه والغاز، بما يواكب النهضة العمرانية والاستثمارية التي تشهدها إمارة الشارقة في كل المناطق والمدن. وناقشوا النمو المتوقع في الخدمات لسكان الإمارة، وإجراءات تقديمها، للتيسير على المشتركين وتقديم أفضل الخدمات بكفاءة وجودة عالية، ورفع التوصيات الفنية اللازمة بشأن احتياجات المنطقة إلى خدمات الهيئة والبنية التحتية اللازمة لها.
وتطرقوا إلى عدد من الأسئلة التي شملت مشروع خط استراتيجي للغاز الطبيعي من الرحمانية إلى مويلح التجارية، وأعداد عدد المستفيدين من الغاز الطبيعي في مدينة الشارقة، وسياسات الهيئة في تقديم المنح الجامعية لمواطني إمارة الشارقة.
وأشاد السويدي، باستفسارات الأعضاء مؤكداً أنها تعبر عن مجتمع الشارقة التي تولي لها الهيئة الأهمية. وأكد أن الهيئة تحرص على تكاتف الجهود والتعاون مع جميع المؤسسات والهيئات والدوائر والشركات بالدولة، لرفع كفاءة الطاقة وتوفير الخدمات بمواصفات وجودة عالية. وتيسير الإجراءات على المتعاملين وتنفيذ مزيد من الدراسات والأبحاث الخاصة لتحقيق التنمية المستدامة.
ولفت إلى أن خدمات الغاز الطبيعي وصلت إلى نحو 296 ألف مستفيد، وفي مدينة خور فكان 735 مستفيداً وفي مدينة كلباء 785. فيما بلغ عدد المستفيدين من منح الهيئة منذ إطلاقها عام 2002، 11 ألف طالب وطالبة.
وأكدت الهيئة في معرض ردها على استفسارات أعضاء المجلس، أن الجهود متواصلة لتقديم الخدمات على أعلى المستويات، لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية في مختلف المناطق. وستواصل تنفيذ رؤيتها التي تتوافق مع رؤية الحكومة الرشيدة في الاستمرار في تحسين البنية التحتية للمرافق الأساسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h9m3ta9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"