عادي
التقى بردي محمدوف رئيس مجلس الشيوخ

منصور بن زايد: فرص تنمويّة مُهمّة يُوفّرها تعاون الإمارات وتركمانستان

18:07 مساء
قراءة دقيقتين

التقى سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، في قصر الإمارات، قربان قولي بردي محمدوف، رئيس مجلس الشيوخ، والزعيم الوطني لتركمانستان الصديقة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الدولة.

الصورة
1

ورحب سموّ الشيخ منصور بن زايد، في بداية اللقاء، بالرئيس بردي محمدوف والوفد المرافق له، مشيراً إلى أنّ دولة الإمارات ترتبطُ بعلاقات تاريخية مع تركمانستان، شُيّدتْ على أسسٍ وثيقة في عهد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وترسّختْ في عهد المغفورله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وتواصل الازدهار والتطور في عهد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله الذي يحرص على تعزيز هذه العلاقات والمُضيّ بها نحو آفاقٍ تنموية أوسع لما فيه مصلحة شعبيْ الدولتيْن الصديقتيْن.

الصورة
1


وأشار سموّه، إلى الفرص التنمويّة الكثيرة والمُهمّة التي يُوفّرها التعاون بين دولة الإمارات وتركمانستان، بالنظر إلى إمكانات البلدين الاقتصادية الوفيرة، لافتاً إلى أهمية موقع تركمانستان ومواردها المُـتعدّدة، وما تُوفّره من بيئة استثمارية متميّزة خاصة في النفط والغاز والبتروكيماويات والصناعات التحويلية.
وأكد أهمية مشاركة القطاع الخاص في دولة الإمارات، في تطوير هذه العلاقات وتنميتها، مُوجهاً بتشكيل لجنةٍ لبحث فرص الاستثمار وتوسيع الشراكات بين البلدين، لخدمة الأهداف والمصالح المشتركة.
وبحث سُموّ الشيخ منصور بن زايد، مع محمدوف، خلال اللقاء، سبل تطويرالتعاون بين دولة الإمارات وتركمانستان في قطاع الطاقة المتجددة، والمجال الماليّ والمصرفيّ، وخدمات النقل، وتوسيعه وترسيخه في مختلف الميادين الاستثمارية والاقتصادية والتنموية.
فيما أعرب الرئيس محمدوف، عن شكره للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال الذي حظيّ به، ويعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين. مؤكداً حرص بلده على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
وأشاد بالدور المحوريّ لدولة الإمارات في المجال الاستثماري والاقتصادي، وتَطوّر بنيتها التحتيّة وإمكاناتها الاقتصادية الكبيرة، معرباً عن أمله بأن تكلل زيارته لدولة الامارات بنتائج إيجابية تعزز مستوى التعاون والشراكة القائمة على المنفعة المتبادلة، والاستفادة من التجربة الإماراتية الرائدة في هذه المجال. وتمنى لدولة الإمارات قيادةً وشعباً المزيد من التطور والتقدم والازدهار.
حضر اللقاء من جانب تركمانستان رشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين.
كما حضر اللقاء الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعبدالله سلطان النعيمي، وزير العدل، وفارس المزروعي، المستشار في ديوان الرئاسة، ومحمد سيف السويدي، المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، وأحمد الحاي الهاملي، سفير دولة الإمارات لدى تركمانستان. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5r5cat8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"