عادي

النحاس ينتعش من أدنى مستوى في 5 أسابيع

18:30 مساء
قراءة دقيقتين
FILE PHOTO A vendor shows copper components used for plumbing seen on sale at the Surtidora Ferretera River Store in Mexico City, Mexico October 24, 2017. REUTERS/Henry Romero/File Photo
انتعشت أسعار النحاس، الخميس، من أدنى مستوياتها في 5 أسابيع، مع ضعف الدولار، وتطلَّع المستثمرون لانتعاش متوقع في الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعادن.
وارتفع النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.8% إلى 8931 دولاراً للطن في التعاملات الرسمية المفتوحة، بعد أن هبط 1% يوم الأربعاء، ولمس أضعف مستوياته منذ 10 يناير/كانون الثاني.
  • الأمور بدأت تتحرك في الصين
وأدى تفكيك الضوابط الصارمة لـ «كورونا» في الصين الشهر الماضي، إلى ارتفاع النحاس إلى ذروته في سبعة أشهر، بينما شعر المستثمرون يوم الخميس باهتمام كبير من البيانات، التي تظهر ارتفاع أسعار المنازل الجديدة في الصين في يناير/ كانون الثاني للمرة الأولى منذ عام.
وقال روبن بار، المستشار المستقل: «هناك بيانات عالية المستوى تظهر أن الأمور بدأت تتحرك في الصين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبنية التحتية والبناء، فإن الأمر سيستغرق وقتاً أطول قليلاً».
وأضاف: «هناك عمليات شراء جيدة لدعم الجانب السفلي، ويغتنم الناس الفرصة لبناء صفقات شراء، سواء من الناحية التكتيكية أثناء دخولنا في الربع الثاني، أو بشكل استراتيجي بسبب انتقال الطاقة الخضراء».
كما دعمت المعادن ضعف مؤشر الدولار؛ حيث لجأ المستثمرون إلى العملات عالية المخاطر، مما جعل السلع المسعرة بالدولار أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.
وانخفض عقد النحاس الأكثر تداولاً في شهر مارس/آذار في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 0.5% إلى 68510 يوان (9،989.36 دولار) للطن.
وقال تاجر معادن: «الطلب سيّئ، لكن التوقعات جيدة، والناس يأملون فقط في التعافي في مارس/آذار»، متوقعاً ثبات الأسعار حتى مارس/آذار.
  • تراجع «الألمنيوم»
وبالنسبة للمعادن الأخرى، تراجع الألمنيوم في بورصة لندن بنسبة 0.2% في النشاط الرسمي إلى 2381 دولاراً للطن، وتراجع الزنك بنسبة 0.4% إلى 3006 دولارات، وتراجع الرصاص بنسبة 0.4% إلى 2045 دولاراً، وانخفض النيكل بنسبة 0.7% عند 25950 دولاراً، وارتفع القصدير بنسبة 1.1% إلى 26940 دولاراً. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56224w7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"