عادي

حفل فولكلوري ومعرض رسوم مصري- إيطالي بمتحف الحضارة

19:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة - «الخليج»:

استضاف المسرح الكبير، بالمتحف القومي للحضارة المصرية، حفلاً فولكلورياً لفن التحطيب المصري، والتارنتيلا الإيطالي، تحت شعار «استمتع بالتراث.. جسر رقمي بين مصر وإيطاليا»، بالتعاون مع سفارة إيطاليا بالقاهرة.

وقال د٠ أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، إن الحفل يأتي ضمن البرنامج الثقافي والفني خلال موسم 2023، والذي سيشهد العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتعليمية.

ولفت إلى دور المتحف وحرصه على التعاون مع السفارات والهيئات الدبلوماسية في مصر، وتحقيق التبادل الثقافي مع الشعوب الأخرى، والتعريف بحضارة مصر العريقة.

وأكد مايكل كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، أهمية التعاون بين المتحف والسفارة، في تنظيم هذه الاحتفالية للتعريف بحضارتي البلدين.

وتضمنت الاحتفالية، إلى جانب فقرات للتحطيب، والتارانتيلا، التي قدمها المصري هاني حسن، والإيطالي لويزا روسو، عبر المزج بين فولكلوري البلدين، عرض مجموعة متنوعة من أشهر الرقصات الفولكلورية المصرية، التي اشتهرت بها فرقة رضا.

كما تم افتتاح معرض تفاعلي للرسوم المتحركة الرقمية ثنائية الأبعاد، والواقع الافتراضي التفاعلي ثلاثي الأبعاد، يضم صوراً فوتوغرافية معبرة عن الثقافة والتراث الإيطالي. ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة أسبوعين.

ويستطيع الزائر للمعرض القيام برحلة افتراضية، والتعرف إلى المواقع الثقافية والتراثية والمدن الأكثر سحراً في إيطاليا ومصر، في إطار التعريف بالتراث الثقافي، وأوجه التقارب بين الحضارتين المصرية القديمة والرومانية، والتعرف كذلك إلى الفنون التي انتشرت في إيطاليا خلال العصور الوسطى وعصر النهضة، والتي امتد أثرها إلى مصر، وظهر واضحاً بالعمارات والمنشآت في القاهرة الخديوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8xrnsz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"