عادي

73 حصاناً من الطراز العالمي في «مزاد دبي بريز أب» 2023

16:28 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلن نادي دبي لسباق الخيل وغوفز عن كتيب النسخة الثانية من «مزاد دبي بريز أب» 2023 متوفراً إلكترونياً عبر الإنترنت، ويضم الكتيب هذه المرة 73 حصاناً من الطراز العالمي في عمر السنتين من آيرلندا والمملكة المتحدة.

وبعد الدورة الأولى والتي حققت نجاحاً معتبراً في 2022، يعود المزاد خلال أسبوع كأس دبي العالمي، حيث سيقام يوم 21 مارس في حلبة العرض في مضمار ميدان، وسيسبقه استعراض للخيول المعروضة في ركض سريع على مضمار التدريب في نادي دبي لسباق الخيل يوم الاثنين.

وأثمرت النسخة الأولى من مزاد «دبي بريز أب» عن 11 فائزاً حتى الآن في دبي والسعودية واليابان وآيرلندا والمملكة المتحدة، ومن بينهم «لابلينغ» الفائز باليابان والذي حقق مركزاً متقدماً في سباق للفئة الأولى، و«مستر راج» الفائز في دبي والحاصل على مركز متقدم في سباق 2000 جينيز نهاية الأسبوع، ويتوقع أن يحقق الكتالوج هذا العام المزيد من المكاسب للمشترين من خلال السلالات العالمية الرفيعة التي يتضمنها مثل: أمريكان فيرو، كونستيتوشن، كيرلن، غوستزابر، هارد سبن، غن رنر، انتو ميسشيف، جستفاي، كنغمان، ميداليا دورو، نو ناي نفير، نوت ذيس تايم، سي ذا ستارز، سبايتستاون، تابت، وور فرونت، يوشيدا وغيرها من الفحول.

وقال الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل عن النسخة الثانية من المزاد: «يوفر مزاد» دبي بريز أب «فرصة ثمينة للباحثين عن خيول واعدة من مختلف المزارع والمزادات حول العالم، وعلى ضوء دراسات خبرة لخصائصها ونتائج سلالاتها، مع مراعاة تنوعها وتدرجها بشكل يلائم مختلف الرغبات، بحيث توفر للمشترين المرتقبين لا سيما من أهل المنطقة، أصنافاً تغنيهم عن عناء السفر والبحث والشحن، وبأسعار تنافسية، وعلى مقربة من مراكز حيوية للسباقات».

وأضاف: «يسعدنا التأكيد بأن كثيراً من الخيل المعروضة تنتسب لفحول رائدة في العالم، وترتبط بخيول أثبتت تفوقها في هذه المنطقة، وهي مجموعة من الخيول الناشئة ذات قوام متناسق وحالة صحية ممتازة، واجتازت التدريبات الأساسية، وباتت مهيأة للعطاء للمستثمرين المرتقبين، وسوف نستمتع بمشاهدتها أثناء ركضها الاستعراضي هذا الأسبوع على مضمار ميدان».

وتابع قائلاً: «بفضل قيادة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، نهدف إلى أن نكون الأفضل فيما نقوم به، وهذا يتطلب منا توفير الممكنات اللازمة لنهوض الصناعة المحلية، وجعل دبي مقصداً بارزاً لأصحاب الخيول، مؤكدين تواصل مساعينا لخدمتهم في هذه الرياضة التي تمثل لنا شغفاً وهوية».

وتعليقاً على نشر الكتالوج، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة غوفز، هنري بيبي: «وضع أصحاب الخيول من أبرز البائعين العالميين للخيول الحولية، مزاد دبي بريز أب هذه السنة نصب أعينهم مدعومين بنجاح العام الأول، وعمل معهم فريق اختيار الخيول لدينا بقيادة توم تافي و نك ناغنت لتجميع كاتلوج بجودة عالية لكسب رضى المشترين من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم الحاضرين خلال فعاليات كأس دبي العالمي».

وأضاف: «إنه لشرف لغوفز أن تقدم مزاد دبي بريز أب بالتعاون مع نادي دبي لسباق الخيل، وأود أن أتقدم بالشكر مرة أخرى إلى الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم وفريق عمله على الثقة التي منحها لنا، ونتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على تفضل سموه بإضافة هذا المزاد إلى فعاليات كأس دبي العالمي الحدث المرموق، ونتطلع إلى البناء على النجاح الذي تحقق حتى الآن بإقامة نسخة جديدة مذهلة من مزاد دبي بريز أب في ميدان الشهر المقبل».

سيُطلب من المشترين الراغبين في المشاركة بالمزاد، سواء شخصياً أو عبر الإنترنت استخدام منصة GoffsOnline.com، بالتسجيل مسبقاً في نادي دبي لسباق الخيل. سيفتح التسجيل ابتداءً من 1 مارس وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3e97s7bp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"