عادي
سموّه أكد أن علاقات البلدين نموذج للتعاون المُثمر

منصور بن زايد يبحث ورئيس تركمانستان التعاون الثنائيّ

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

التقى سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، في عشق أباد، سردار بردي محمدوف، رئيس تركمانستان الصديقة.
ونقل سموّه، في بداية اللقاء، إلى رئيس تركمانستان تحيات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وخالص تمنياته  لتركمانستان قيادةً وشعباً بمزيدٍ من التقدم والازدهار والتطور، حيث يُولي سموّه اهتماماً خاصاً لتطوير هذه العلاقات والرقيّ بها نحو آفاق أوسع، بما يُحقّق التنمية والازدهار لشعبيْ البلدين الصديقين.

الصورة

وأعرب سموّ الشيخ منصور بن زايد، عن شكره وامتنانه لقيادة تركمانستان وشعبها على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، والمجهود الكبير الذي بذلوه لإنجاح زيارة سموّه إلى بلدهم الصديق.
وبحث الجانبان سبل تعميق التعاون بين البلدين، في ظلّ النتائج الإيجابية لزيارة قربان قولي بردي محمدوف، رئيس مجلس الشيوخ، والزعيم الوطني لتركمانستان إلى دولة الإمارات، والبيان المشترك الذي صدر بمناسبتها، وأكّد حرص البلدين على تعزيز علاقاتهما والمُضيّ قدماً نحو تنفيذ مشاريع مشتركة كبرى، وتطوير التعاون البنّاء في قطاعاتٍ حيوية، مثل النفط والغاز، والطاقة المتجددة، والقطاعين الماليّ والمصرفي.

الصورة

وكان سموّ الشيخ منصور بن زايد، قد غادر العاصمة عشق أباد بعد زيارة قصيرة إلى تركمانستان، وكان في وداع سموّه لدى مغادرته، سردار بردي محمدوف، ورشيد ميريدوف، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين في تركمانستان.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3v8mc3fh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"