عادي
يضمّ 180 عارضاً ونخبة من الطهاة حائزي «نجمة ميشلان»

وزير الزراعة الإيطالي يفتتح جناح بلاده في «جلفود 2023»

22:26 مساء
قراءة دقيقتين

افتتح فرانشيسكو لولوبريجيدا، وزير الزراعة والغابات والسيادة الغذائية الإيطالي، وماتيو زوباس، رئيس وكالة التجارة الإيطالية، جناح بلادهما في معرض «جلفود 2023» الذي يضم 180 عارضاً للمنتجات الإيطالية ونخبة من الطهاة الحائزين «نجمة ميشلان» المأكولات الإيطالية الأصيلة.

وأوضح لولوبريجيدا، أن قيمة الصادرات الإيطالية للأغذية الزراعية بلغت نسبة قياسية 60 مليار يورو العام الماضي، بزيادة 17%. كما حقق التوجه نحو سوق الإمارات أداء أقوى بكثير من التوقعات مع نمو يزيد على 46% بقيمة قياسية 400 مليون يورو (من يناير وحتى نوفمبر 2022).

ويستضيف مختبر الطعام الإيطالي، من تنظيم وكالة التجارة الإيطالية، الوكالة الحكومية التي تروّج لشعار «صنع في إيطاليا» في العالم، أشهر الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان، وطهاة إيطاليين آخرين يعملون في أهم المطاعم الإماراتية المرموقة، وسيعدّون الوصفات الإيطالية التقليدية من مكونات إيطالية أصلية 100% فقط مع التركيز على وصفات البيتزا والجيلاتو والقهوة.

وقال ماتيو زوباس، إن صادرات المنتجات الغذائية الإيطالية إلى الإمارات حققت نمواً مضاعفاً عام 2022، مع نسبة نمو فاقت التوقعات من بين إجمالي المنتجات التي تصدرها إيطاليا إلى الإمارات، بما يزيد على 46%. مضيفاً أن شعار الاستدامة يعزز المزيد من «الشراكات المستدامة بين إيطاليا والإمارات» حتى في قطاع الأغذية، مع المساهمة المرتقبة في جدول أعمال الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر «كوب 28» القادم والذي ستستضيفه الإمارات.

وفيما يتعلق بشهادات جودة المنتجات، تمتلك إيطاليا 842 تصنيفاً معتمداً وتحتل المرتبة الأولى في أوروبا، لمنتجات الزراعة الغذائية وزراعة الكروم المسجلة والمحمية التي تسهم في 21% من الصادرات في صناعة الزراعة الغذائية الإيطالية.

وعلى مدى العقد الماضي، سجلت الزراعة الإيطالية انخفاضاً 32% في استخدام مواد المكافحة الضارة، ما يؤكد مكانتها بوصفها أكثر البلدان استدامة في أوروبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycku3up4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"