عادي

إيطاليا.. تحرير 33 عاملاً هندياً من «العبودية»

22:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

روما - رويترز

أعلنت الشرطة الإيطالية، السبت، تحريرها 33 عاملاً زراعياً هندياً من ظروف عمل أشبه بالعبودية في إقليم فيرونا بشمال البلاد، وصادرت ما يقرب من نصف مليون يورو من اثنين من المخالفين المشتبه بهما.

وقالت الشرطة في بيان: إن أشخاصاً هنديين يشتبه في أنهم زعماء عصابة أحضروا مواطنيهم إلى إيطاليا بتصاريح عمل موسمية وطلبوا من كل واحد منهم دفع 17 ألف يورو، ووعدوهم بمستقبل أفضل.

وأضافت الشرطة، أن المهاجرين حصلوا على وظائف في المجال الزراعي، وكانوا يعملون من 10 إلى 12 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع، مقابل أربعة يوروات في الساعة، وهو المبلغ الذي كان يخصم منهم بالكامل حتى سداد ديونهم.

ووصفت الشرطة معاملة المهاجرين بأنها «عبودية».

وجاء في البيان، أنه طُلب من البعض مواصلة العمل مجاناً لدفع مبلغ إضافي قدره 13 ألف يورو للحصول على تصريح عمل دائم «وهو في الواقع لم يكن ليمنح لهم أبداً».

وقالت الشرطة: إن المخالفين المشتبه بهما يواجهان تهماً متعلقة بالعبودية، واستغلال العمال، مضيفة أن السلطات ستوفر للعمال الحماية وفرص عمل وأوراق إقامة قانونية.

وأصبح استغلال العمال في دائرة الضوء في إيطاليا بعد واقعة حدثت في يونيو / حزيران الماضي، عندما لقي عامل هندي حتفه بعد أن بترت إحدى الآلات ذراعه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrs865tv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"