عادي

نجوم الكرنفال في صراع مثير للفوز بـ«السوبر ساترداي»

14:59 مساء
قراءة 4 دقائق
سباقات الكرنفال تحفل دائماً بقمة الإثارة
سباقات الكرنفال تحفل دائماً بقمة الإثارة
«الفريق» يتحدى «ريال ورلد» في جبل حتا
دبي: أحمد عزت
تتجه أنظار العالم في الثالثة والنصف عصرالسبت إلى مضمار ميدان العالمي، وتحديداً إلى أحد أبرز أيام سباقات الخيل العالمية، حيث الموعد المنتظر مع حفل «السوبر ساترداي» في ختام كرنفال كأس دبي العالمي، والذي يتألف من 9 بطولات، ويعتبر نسخة مصغرة من سباقات أمسية كأس دبي العالمي ذات الجوائز الأغلى في العالم، والتي تقام يوم 25 مارس الجاري.
ويمثل حفل«السوبر ساترداي» التجمع الأكبر للبطولات بالموسم الإماراتي قبل كأس دبي العالمي،ويقام برعاية من شركة طيران الإمارات التي تعد الراعي الأكبر لسباقات الخيل،وستتكفل برعاية حفل الليلة البالغ إجمالي جوائزه المالية البالغة 2 مليون و345 ألف دولار.
ويضم الحفل 9 سباقات من الطراز الرفيع، من بينها 3 سباقات من الفئة الأولى وواحد من الفئة الثانية وثلاثة من الفئة الثالثة، وأبرزها الجولة الثالثة من تحدي آل مكتوم، للخيول المهجنة الأصيلة «ج1».
وتبلغ الإثارة قمتها في الشوط السادس الذي يشهد الجولة الثالثة من سباق تحدي آل مكتوم «ج1» للخيول المهجنة، لمسافة 2000 متر «رملي»، وتشهد البطولة مشاركة 14 خيلاً، تتطلع للتأهل إلى كأس دبي العالمي، عبر الفوز بهذا السباق، ويدفع بوبات سيمار بالمهر الصاعد «بندوق» ورفيقه في الاسطبل «لو أوف بيس» المتألق على الأرضيتين، ويشكل «سالوت ذا سولجر» بإشراف فوزي ناس تهديداً كبيراً على منافسيه وهو فائز على ذات المضمار والمسافة، كما تأتي الخطورة من «كوالتي هيومر»، و«سند ليبيا»، و«أجوستي فيسكال»، و«أتليتكو وإل كولانو»، و«سيفتنج ساندس».
ويشهد الشوط الأول الجولة الثالثة من تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة «فئة 1»، الذي يمتد لمسافة 2000 متر «رملي»، ويعود حامل اللقب «جوغورثا دي مونلاو» بإشراف بيكوت في محاولة للدفاع عن لقبه، ويواجه «حميم» بإشراف عبد الله الحمادي،كما تأتي الخطورة من «كيرلس ديل روك» بإشراف أحمد المحيربي بطل سباق «ذا مجاني ستيكس»، وينافس بقوة «أجرد عذبة» بإشراف ماجد الجهوري.
ويشهد الشوط الثامن أحد أهم سباقات الحفل، وهو بطولة جبل حتا «فئة 1» الممتد لمسافة 1800 متر «عشبي» ويعد «الفريق» لشادويل بإشراف مصبح المهيري أبرز المرشحين، وقد حل وصيفاً في آخر 3 مشاركات له بالدولة، كما يشارك للمرة الأولى الحصان القادم من بريطانيا «إل دراما» بإشراف فاريان، وتنطلق عدة خيول قوية بشعار جودلفين حيث يدفع المدرب العالمي سعيد بن سرور بـ«لاند أوف ليجندز» و«ريال ورلد»، كما يشارك «ماستر أوف ذا سيز» بإشراف أبلبي ورفيقه في الاسطبل «فاليانت برينس»، ويشارك كذلك «رشن إمبيرور» بإشراف وايت، المنتشي بإحراز لقب جائزة الأمير في قطر قبل أسبوعين.
وينطلق سباق دبي سيتي أوف جولد «فئة 2» لمسافة 2410 أمتار «عشبي» في الشوط الثاني، ومن أبرز المرشحين «جلوبال هيت» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور ويبدو جاهزاً لإضافة الفوز الثاني بالموسم.
ويعود «ديزرت ويدزدم» بإشراف أحمد الشميلي في الشوط الثالث بعد 3 مشاركات جيدة ويواجه «كانفاسد» بإشراف واتسون في بطولة برج نهار «فئة 3» لمسافة 1600 متر «رملي»، كما ينطلق رفيقه في الإسطبل «فنار» لشادويل المتألق في سباق جبل علي مايل، ومن المنتظر أن يشهد السباق منافسة قوية بوجود «سيكريت أمبشن» و«راعب» بإشراف مصبح المهيري.
  • سباق سريع
يبدو الحصان «سيتي ووك» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور أبرز المرشحين للفوز ببطولة ند الشبا تيرف سبرينت «فئة 3» لمسافة 1200 متر «عشبي» في الشوط الرابع، حيث يتميز بالسرعة والقوة وسبق له الفوز على ذات المضمار والمسافة منذ أسبوعين، كما سينافس بقوة «كوتشيلو» بإشراف إليوت، خاصة بعد تألقه في دبي سبرينت، كما أن وجود «إكويلاترال» يثري المنافسة برغم ابتعاده عن الفوز منذ فترة.
وتقام بطولة مهب الشمال «فئة 3» لمسافة 1200 متر «رملي» في الشوط التاسع، ويشارك «ماجيك بيتيشن» بإشراف أحمد بن حرمش، مستفيداً من عامل الوزن، غير أن المنافسة تزداد قوة بمشاركة «مهيب» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، و«مانجير» وصيف النسخة الماضية، كما يشارك «كلر أب» الفائز على ذات المضمار والمسافة الأسبوع الماضي بإشراف واتسون، ومعه «آيسوليت» الوصيف خلف «توز» في بطولة الشندغة سبرينت.
وفي تحدي البستكية «ليستد» بالشوط الخامس لمسافة 1900 متر «رملي»، تتجه الأنظار للخبير «جو سولجر جو» بإشراف فوزي ناس، كما يواصل مهر الثلاث سنوات «لحرش» بإشراف مصبح المهيري صعوده بعد فوز قوي أمام «سولجر» قبل شهرين، ويدفع المدرب أحمد بن حرمش بـ«مستر راج»، بينما ينطلق «سذرن أرتست» بإشراف سيمار المتألق في سباق مضمار جبل علي الأخير، ويدفع المدرب دين أونيل بالمهرة «إيمي بليز» وصيفة سباق الأوكس الإماراتي.
وينطلق سباق رأس الخور كوندشنز في الشوط السابع لمسافة 1400 متر «عشبي»، ويبد جواد جودلفين «السهيل» بإشراف أبلبي المرشح الأبرز، وسيواجه خيولاً ذات خبرة عالية مثل «تأمل» لشادويل بإشراف علي البدواوي المتألق الأسبوع الماضي في الكرنفال، كما يبحث «شايننج بلو» لجودلفين بإشراف سعيد بن سرور عن ثاني انتصار له في الدولة، ويسعى «ويسترن رايتر» بإشراف سيمار لإكمال ثلاثية محلية بعد نجاحه في أبوظبي، ويمثل شادويل أيضاً «زينهم» و«حقيقي» و«دانية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jvfprs3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"