عادي
ناقش أوجه التعاون مع مدير إقليمي في البنك الدولي

العراق يبحث مع وفد أوروبي تعزيز قدراته الاقتصادية

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين
السوداني

بغداد: «الخليج»

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الاثنين، مع وفد البرلمان الأوروبي، آليات تعزيز قدرات العراق في مواجهة التحديات الاقتصادية، لافتاً إلى أن سياسة العراق متوازنة في العلاقات الدولية، كما بحث السوداني مع المدير الإقليمي لمنطقة دول المشرق في البنك الدولي، جان كريستوف كاريه، أوجه التعاون المختلفة بين العراق والبنك الدولي.

وذكر بيان لمكتب السوداني أنه «استقبل وفد البرلمان الأوروبي؛ إذ جرى عرض مجمل العلاقات العراقية الأوروبية، وسبل تنميتها في مختلف أبواب التعاون المشترك، والتباحث في آليات تعزيز قدرات العراق في مواجهة التحديات الاقتصادية، وآثار التغير المناخي». وأشار إلى «أهمية الجهود الدولية الداعمة للعراق في تنفيذ برنامجه الحكومي، وتقديم المساعدة في مجال استرداد الأموال المنهوبة والمطلوبين للقضاء العراقي».

وأكد أعضاء الوفد الأوروبي «تأييدهم ودعم دولهم للجهود العراقية المبذولة في مجال الإصلاح»، معربين عن «الرغبة الأوروبية الجادة في عقد شراكة مع العراق، تصب في مسار التنمية المستدامة والمصالح المشتركة».

وأكد الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، خلال لقائه الوفد الأوروبي، أن التحديات العديدة تستدعي العمل المشترك خاصة في مجال مكافحة الإرهاب. وذكر بيان رئاسي أن «رشيد استعرض مع وفد البرلمان الأوروبي الذي ضم سارة سكيتيدال، ودومينيك رويز ديفيسا، وماركو كامبو مينوسي، العلاقات القائمة بين العراق والاتحاد الأوروبي، وضرورة تعزيز هذه العلاقات، وتعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين».

من جهة أخرى، ذكر بيان حكومي أنه «جرى التباحث مع المدير الإقليمي في البنك الدولي حول سبل دعم المؤشرات المتنامية للاقتصاد العراقي والجهود الحكومية المبذولة في هذا الإطار، وكذلك تأكيد التعاون في مجال الإصلاح المصرفي الذي تتبنّاه الحكومة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3evxw6a6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"