عادي

ميثاء الشامسي: الاماراتية أثبتت نجاحها في كل المجالات

18:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميثاء الشامسي

قالت د.ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة، إن يوم المرأة العالمي تذكير بأهمية دورها وتقدير جهودها وإسهاماتها، وإلقاء الضوء على إنجازات نساء العالم. كما يعكس جهود الحكومات في تمكين المرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين.

وأضافت الشامسي فى كلمة لها بالمناسبة: نستذكر في هذه المناسبة دور قيادتنا الرشيدة ودور «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في تمكين المرأة وتعزيز قدراتها والارتقاء بمكانتها.

ولفتت إلى أن لسموها دوراً فاعلاً يفسر البعد الحضاري والإنساني للإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية، وجعلتها تتمتع بمكانتها اللائقة أمام نساء العالم مما دفعها إلى أن تثبت نجاحها في كل مجالات التنمية المستدامة، سواء على المستوى الاجتماعي أو الاقتصادي أو العلمي والتقني أوعلى المستوى المهن الطبية والمشاركة في علوم الفضاء، وأن تكون رائدة في الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف الاستدامة، وتعمل بكل جهد في مسيرة التحول الرقمي الذي يتوجب تمكينها ودعمها.

وخلصت الشامسي إلى أن المرأة الإماراتية شاركت في تحقيق أهداف واستراتيجيات التنمية، وحازت إسهاماتها التقدير والإشادة، وأنها تستعد في عام الاستدامة لطرح مبادرات رائدة وخطط عمل طموحة وابتكارات بناءة، سعياً منها لتحقيق أهداف استراتيجيات الاستدامة والعمل على تعزيز ثقافتها في الأسرة والمجتمع ومكان العمل والإنتاج والاستفادة من الموارد وإدارتها بما يضمن الاستدامة والحفاظ على البيئة.(وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fzm6skx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"