عادي

«رسائل إلى ترامب» تكشف علاقته بأوبرا وينفري

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
5

يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لنشر كتاب جديد في شهر إبريل المقبل، يضم 150 رسالة خاصة تلقاها من كبار المشاهير والشخصيات السياسية، على مدار العقود القليلة الماضية.

وتشير التقارير إلى أن كتاب «رسائل إلى ترامب» قد يواجه مشكلات قانونية محتملة إن لم يكن أصحاب جميع الرسائل، قد وافقوا على نشرها، بحسب موقع «أكسيوس».

ويتضمن الكتاب رسائل من أوبرا وينفري، وريتشارد نيكسون، ورونالد ريغان، وبيل كلينتون، والأميرة ديانا، وهيلاري كلينتون وكيم جونغ أون، وجاي لينو، وليزا مانيلي وغيرهم من مشاهير السياسة والفن، إلى جانب تعليق من ترامب حول الرسائل.

ويكشف ترامب عن خطاب أوبرا وينفري عام 2000، والذي قالت فيه «من المؤسف أننا لا نترشح سوياً للرئاسة، يا له من فريق»، مشيراً إلى أنه يعتبر المذيعة الشهيرة امرأة مذهلة، مضيفاً: «للأسف بمجرد ترشحي للرئاسة، لم تتحدث معي مجدداً».

ويكشف الكتاب عن خطاب أوبرا إلى ترامب، الذي كتبته بعد أن أرسل لها مقتطفاً من كتابه «أمريكا التي نستحقها» عام 2000، الذي ذكر فيه أن اختياره الأول لنائب الرئيس سيكون أوبرا وينفري، موضحاً: «يحترم الأمريكيون أوبرا ويعجبون بذكائها واهتمامها، لقد قدمت الإلهام لملايين النساء لتحسين حياتهن، والعودة إلى المدارس، وتعلم القراءة، وتحمل مسؤولية حياتهن، إذا لم أستطع الحصول على أوبرا، فأنا أحب وجود شخص مثلها».

تقول أوبرا وينفري في خطابها: «يجب أن أخبرك أن تعليقاتك جعلتني أبكي قليلاً، محاولة عيش حياة نزيهة تعد شيئاً جيداً، وشيء جيد آخر أن يلاحظ أمثالك ذلك».

ويُعد كتاب «رسائل إلى ترامب»، بمثابة توثيق لذكريات الماضي، والفترة التي كان فيها المشاهير يكتبون بشكل متكرر رسائل لبعضهم بعضا، وعندما كان ترامب مفضلاً للعديد من الأسماء الشهيرة.

وكتاب دونالد ترامب الجديد يصدر مع دار نشر «وينينغ تيم» التي أصدرت له العام الماضي كتاب «رحلتنا سوياً»، وهي مملوكة لابنه دونالد ترامب جونيور، ويبلغ سعره 99 دولاراً، كما يمكن للقراء إضافة 300 دولار أخرى للحصول على نسخة موقعة من الرئيس الأمريكي السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2rdssv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"