عادي

حركة السفر بين دبي وهيثرو في فبراير 2023 أعلى 5% من 2019

10:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير

أظهرت بيانات من مطار «هيثرو»، أن دبي ظلت الوجهة الأولى لقضاء العطلات الشتوية خلال النصف الأول من فبراير، حيث يتجه إليها معظم المسافرين عبره. وقالت متحدثة باسم أكبر مطار في المملكة المتحدة إن حركة الركاب بينه وبين مطار دبي، كانت أكبر بنسبة 5% في فبراير مقارنة بالشهر ذاته من عام 2019.
وتعافت حركة السفر بين أبوظبي وهيثرو بنسبة 86% في ذات الفترة على غرار مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك والذي تعافى بنسبة 90%. وبشكل عام اتضح من البيانات أن ما مجموعه 5.2 مليون مسافر سافروا عبر مطار هيثرو في فبراير. وشهد ذلك الشهر أكبر عدد من المسافرين في يوم واحد في المبنى رقم 5 منذ أعياد الميلاد في عام 2019، حيث مر أكثر من 94000 مسافر في 26 فبراير. وتصدرت دبي قائمة الوجهات تليها نيويورك ومدريد.
وأشاد الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو، جون هولاند كاي، بفترة نصف شهر فبراير وقال إنها سارت بسلاسة كبيرة بفضل خطة محكمة وعمل جماعي في جميع أنحاء المطار. ويرى أن هذا يجب أن يمنح الجميع الثقة في استعداد المطار لإنجاح حركة مرور المسافرين خلال عطلة عيد الفصح. ويُعد مطار هيثرو ثاني أكثر المطارات الرئيسية ازدحاماً في العالم بعد مطار دبي الدولي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8wtn3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"