عادي

«الإمارات» تشتري 3 طائرات لتدريب الطيارين بـ 4 ملايين يورو

15:39 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تواصل أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين اقتناء أحدث التقنيات وأحدث طرز الطائرات لتدريب طياري المستقبل والمساهمة في تلبية الطلب على الطيارين.
أعلنت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين عن تعزيز أسطولها العامل بطلب شراء ثلاث طائرات DA42-VI ذات المحركين وجهاز طيران تشبيهي (سميوليتر) خاص بهذه الطائرات من دياموند لصناعة الطائرات ومقرها النمسا. وتبلغ قيمة الصفقة الإجمالية 4 ملايين يورو حسب لائحة الأسعار.
وسوف توضع طائرات DA42-VI الثلاث، التي تعمل بوقود الطائرات النفاثة، في خدمة التدريب على الطائرات متعددة المحركات في أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين.
وتتسلم أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين الطائرات الثلاث خلال النصف الأول من عام 2023. وتخرج في الأكاديمية منذ عام 2020 حتى اليوم أكثر من 100 طيار، ما وفّر فرص توظيف طيارين لطيران الإمارات والصناعة عامةً.
وقال القبطان عبد الله الحمادي، نائب رئيس ومدير أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين: «يشكل أسطولنا الجديد من طائرات دياموند جزءاً من هدفنا الاستراتيجي الأكبر لبرنامج التدريب. وتساعدنا هذه الطائرات في تصميم برنامج تجسير للطلبة لاكتساب مزيد من الخبرة أثناء الانتقال من محرك واحد إلى طائرة نفاثة خفيفة، كما تعزز وتميّز عروضنا. وسوف يستفيد طلبتنا بشكل كبير عندما يكتسبون خبرة في ثلاثة طرز مختلفة من الطائرات، حتى قبل أن يتم ترخيصهم. كما يساعدنا الأسطول الجديد أيضاً على المضي قدماً في الامتثال لإرشادات الهيئة العامة للطيران المدني الجديدة. وتعتبر طائرة DA42-VI منصة معتمدة وصديقة للبيئة وعملية للتدريب على التجسير، ونحن على ثقة من أننا اتخذنا القرار الصحيح».
وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة دياموند إيركرافت النمسا ليكون (فرانك) تشانغ عن سعادته باختيار أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين على طائرات DA42-VI. وقال: «تضيف طيران الإمارات أكاديمية رائدة أخرى إلى القائمة الطويلة من أكاديميات التدريب العالمية الشهيرة التي تستخدم طائراتنا، ونتطلع إلى دعمها بأحدث طائراتنا فائقة التطور وصديقة البيئة. ويعزز هذا الاختيار مكانة هذه الطائرة كرائدة في مجال التدريب على الطائرات متعددة المحركات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mjwv9d8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"