عادي

إغلاق منشأة تعليمية وهمية للمرحلة الجامعية في القاهرة

15:53 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

أصدر د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، قراراً بإغلاق منشأة تعليمية وهمية تحمل اسم «أكاديمية الشرق»، في مدينة نصر بالقاهرة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، الاثنين، أن هذه المنشأة تروج لنفسها بمنح شهادات في مجالات الضيافة الجوية، واللغات، والموارد البشرية، وخدمات الطيران، ومنح دبلومة في العلاقات العامة، وتزعم أن الشهادات معتمدة من وزارة الطيران المدني، بالتعاون مع الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وذلك للحاصلين على الثانوية العامة، والثانوية الفندقية، والأزهرية، والدبلومات الفنية، وطلبة وخريجي الجامعات والمعاهد، دون التقيد بسنة التخرج.

ووجه د. أيمن عاشور، باتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.

وأشاد الوزير، بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهاً بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة، لمداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظاً على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضماناً لعدم التلاعب بهم.

وأوضح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، في تقرير إلى الوزير بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، أن اللجنة مستمرة في التصدي للكيانات الوهمية تنفيذاً للتوجيهات الوزارية، مطالباً أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

وصرح د. عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، بأنه تم إصدار قرار وزاري بتشكيل لجنة متخصصة لرصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لرفع تقاريرها بشكل أسبوعي للوزير، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ضد الكيانات الوهمية.

وأشار إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل، تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بالوزارة من أجل تكثيف حملاتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن المؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى، البكالوريوس، والليسانس، موجودة على موقع وصفحات الوزارة، ويتم تحديثها باستمرار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4y4dru7u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"