عادي

إغلاق ثالث مؤسسة جامعية وهمية بالإسكندرية

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة:«الخليج»

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، أن لجان الضبطية القضائية، تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية، وقامت بإغلاق كيان وهمي جديد بمحافظة الإسكندرية، يعمل تحت مسمى مجموعة أكاديميات «الدلتا وأكاديمكس للعلوم والتكنولوجيا».

ويعد هذا الكيان هو الثالث من نوعه، الذي يتم غلقه، خلال 3 أيام، حيث سبق خلال اليومين الماضيين الإعلان عن إغلاق «الأكاديمية الروسية للعلوم والتكنولوجيا»، و«الأكاديمية المصرية للعلوم الصحية والهندسية»، بعدما تبين للوزارة أنهما كيانان وهميان، يعملان بدون ترخيص.

وأوضحت الوزارة، أن الإغلاق تم عقب قرار، أصدره د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرة إلى أن مقر الأكاديمية التي تم إغلاقها يقع في منطقة سيدي بشر بالإسكندرية.

كشفت الوزارة أن هذه الأكاديمية الوهمية كانت تروج لنفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن منح شهادات معتمدة من الجامعات المصرية، من جهات متخصصة، وذلك في تخصصات العلوم الطبية والتمريض، والحاسب الآلي، والعلوم الهندسية، والبترول. وأنها تقبل خريجي الدبلومات الفنية من المدارس الزراعية والصناعية والتجارية والمهنية والفندقية، وكذلك من الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للقسمين العلمي والأدبي، وخريجي الكليات ودارسيها بمجموع 50%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wzak8w3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"