عادي

نجم ريال مدريد يساعد مرضى الزهايمر

12:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: ضمياء فالح
حقق الهولندي رويستون درينث حلمه باللعب بقميص ريال مدريد في 2007 وشارك في 65 مباراة قبل إعارته لإيفرتون موسم 2011-2012 لكنه بعد اللعب في تركيا والإمارات وإسبانيا عاد لبلاده لينخرط في الرعاية الصحية.
وقال درينث في حوار مع الصحافة الهولندية:«كل أفراد عائلتي يعملون في المجال الصحي، والدتي وخالتي يعملان في الرعاية الصحية وقبل بضع سنوات فكرت وقلت لماذا لا أدخل دورات تدريبية لأرى ما يمكنني فعله في هذا المجال».
وكان درينث اعترف بسهره في أيام اللعب وأعلن إفلاسه في 2020 بعد تجربة فاشلة في التمثيل والموسيقى لكنه عثر أخيراً على مهنة يحبها وهي مساعدة المرضى، وخصوصاً في قسم الزهايمر ويقول: «كانت في القسم سيدة ترعب المرضى الآخرين وعدائية بعض الشيء وهنا أتدخل لأنني أرى الوضع من زاوية مختلفة، مهنتي تساعدني لأكون شخصاً أفضل. كنت معتاداً على الشهرة أيام لعبي الكرة وكنت أشعر بكثير من القلق حول مستقبلي. من المهم جداً أن تعرف ما تريد فعله بعد التوقف عن كرة القدم».
احتفل درينث بعيد ميلاده الـ36 يوم السبت الماضي وهو بدون ناد منذ ترك إسبانيا في أغسطس الماضي وكان يتمرن مع فريق كوزاكين بويز الهولندي للهواة، واعترف برغبته في اللعب عاماً آخر قبل إعلان اعتزاله اللعبة بشكل نهائي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s38khwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"