عادي

«لايف تبس».. شرطة دبي تناقش مستقبل خدمة المتعاملين

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تنظم جلسة لايف تبس الحو ارية الرمضانية في حتا (1)
شرطة دبي تنظم جلسة لايف تبس الحوارية الرمضانية في حتا (3)
شرطة دبي تنظم جلسة لايف تبس الحوارية الرمضانية في حتا (4)
شرطة دبي تنظم جلسة لايف تبس الحوارية الرمضانية في حتا (2)
دبي:«الخليج»
نظم مجلس الابتكار في القيادة العامة لشرطة دبي، بالتعاون مع مجالس الأحياء التابعة لهيئة تنمية المجتمع، جلسة «لايف تبس» الحوارية الرمضانية في مدينة حتا، تحت عنوان «الاستشراف في تقديم الخدمات للمتعاملين»، وذلك بحضور العقيد منصور يوسف القرقاوي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية في شرطة دبي، والعقيد مبارك مبارك الكتبي مدير مركز شرطة حتا، ومانع أحمد الكعبي رئيس مجلس تجار حتا، الرئيس التنفيذي لشركة «نحالي الإماراتي»، ومنصور الصباحي رئيس فريق الخدمات وجودة الحياة في اللجنة العليا للإشراف على تطوير منطقة حتا وأهالي المنطقة.
وأكد الرائد خالد المزروعي رئيس قسم مختبرات الابتكار في شرطة دبي، أن الجلسة الثانية من مبادرة «لايف تبس» في مدينة حتا، تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز التواصل مع الجمهور ونشر المعرفة ونقل الخبرات العلمية في مختلف المجالات من خلال اللقاء معهم في مجالس الأحياء التي يقطنون فيها.
وخلال الجلسة التي أدارتها الرقيب منال الجوهري، تحدث العقيد منصور القرقاوي عن أهمية الاستشراف في مجال تقديم الخدمات الحكومية، ودور هذه العملية في رسم ملامح الخطط الاستراتيجية لأي مؤسسة تسعى لتقديم خدمات تحظى برضا العملاء وإسعادهم، مستعرضاً مثالاً على ذلك «كيف تطورت خدمة (طلب بحث الحالة الجنائية) في شرطة دبي من السابق عن الوقت الراهن، حيث كانت الخدمة تتطلب أكثر من 10 أيام عمل، أما اليوم فيحصل المتعامل عليها خلال 24 ساعة وبكل سهولة ويسر ومن المنزل.
بدوره، تحدث العقيد مبارك مبارك الكتبي، عن التطور الكبير في النهضة العمرانية والمشاريع بمنطقة حتا، مستعرضاً أهم الإنجازات المحققة لمركز شرطة حتا خلال عام 2022، والمتمثلة في سرعة الاستجابة للبلاغات، ونسبة الجريمة المُقلقة التي بلغت صفراً في المئة والتي تتماشى مع مستوى التغطية الأمنية التي وصلت إلى 100%، إلى جانب تسجيل نسبة صفر في المئة لحوادث الوفيات.
وتطرق إلى أهم الخدمات الشرطية في حتا، ومنها مركز الشرطة الذكي «SPS»، وإنشاء فرقة الشجعان المدربة للتعامل مع الحوادث الطارئة والإنقاذ في المناطق الجبلية والأودية.
بدوره، تحدث مانع أحمد الكعبي، عن كيفية استشراف المستقبل لخدمة المتعاملين سواء على مستوى الأفراد أو على مستوى رواد الأعمال، موضحاً أن إسعاد المجتمع لا يكون سهلاً إنما يحتاج إلى جهد كبير، وتكاتف فرق العمل واستشراف مستقبل الخدمات التي يطلبها العميل بهدف إرضائه وإسعاده، مستعرضاً أثر تكاتف فرق العمل في الإمارات الخاصة بالتعامل مع جائحة كورونا في التصدي لها وتجاوزها والمحافظة على سلامة المجتمع.
أما منصور الصباحي، فقدم شرحاً حول أهم المشاريع التي نفذت بمنطقة حتا خلال عام 2022 من قبل اللجنة العليا للإشراف على تطوير منطقة حتا، ضارباً عدة أمثلة على هذه المشاريع هدفت إلى إسعاد المجتمع ورفع جودة الحياة، ومنها توسعة الشوارع والمواقف، ومسار الدراجات الهوائية، ومشروع التنقل المشترك، ودعم المزارعين.
وفي الختام، طرح المشاركون في الجلسة مجموعة من الأسئلة على المتحدثين أجابوا عليها، فيما كرم العقيد منصور القرقاوي المتحدثين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3auwyn6z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"