عادي
25 مسلسلاً مصرياً خلال الموسم

نجوم متعددة الوجوه في دراما رمضان

23:37 مساء
قراءة 3 دقائق
يسرا اللوزي في «جميلة»

القاهرة: حسام عباس

ينحاز أكثر من نجم ونجمة لفكرة الحضور القوي بأكثر من شخصية وتقديم أكثر من وجه في نفس التوقيت للوجود المؤثر في دراما رمضان، تعويضاً عن البطولة الأولى والمطلقة بعدما أصبحت البطولات الجماعية المسيطرة على الساحة وفي ظل انتعاشة درامية أصبحت واضحة مؤخراً إلى حد كبير، حيث تعرض الشاشات المصرية والعربية أكثر من 25 عملاً درامياً مصرياً متنوعاً هذا العام بين الاجتماعي والكوميدي والديني أيضاً، وفي السطور التالية نرصد أكثر الأسماء حضوراً على الشاشة بأكثر من وجه وتركيبة فنية في أعمال الشهر الكريم.

هناك أسماء مميزة في ساحة الدراما تعودنا عليها في أكثر من عمل ولا تكتفي بوجه واحد في نفس الموسم، على رأسهم النجم بيومي فؤاد الذي يشارك بأكثر من شخصية في عدد من الأعمال المهمة، حيث يشارك في بطولة مسلسل «سرّه الباتع» مع أحمد فهمي وريم مصطفى وحسين فهمي والمخرج خالد يوسف ويشارك أيضاً في بطولة مسلسل «حضرة العمدة» مع روبي وأحمد رزق والمخرج عادل أديب كما يقدم دوراً كوميدياً في مسلسل «جت سليمة» مع دنيا سمير غانم وخالد الصاوي والمخرج إسلام خيري.

من نجوم الوجوه المتعددة أيضاً، الفنان صلاح عبدالله الذي يشارك بأكثر من عمل مهم منها «سرّه الباتع» مع خالد يوسف و«حضرة العمدة» مع روبي و«رمضان كريم» مع المخرج سامح عبدالعزيز ويشارك محمد ممدوح وريهام عبدالغفور بطولة مسلسل «رشيد» كما يستعين به النجم محمد سعد في مسلسل «إكس لانس» الذي يخرجه إبرام نشأت كما يشارك غادة عبد الرازق بطولة مسلسلها «تلت التلاتة» للمخرج حسن صالح. وتعود الفنانة شيرين للنشاط الفني بقوة في رمضان هذا العام، وتشارك بأكثر من عمل متميز، شخصية يونانية في مسلسل «سوق الكانتو» مع أمير كرارة والمخرج حسين المنباوي وتشارك منة شلبي وميرفت أمين بطولة مسلسل «تغيير جو» للمخرجة مريم أبو عوف وهي حاضرة أيضاً في مسلسل «إكس لانس» مع النجم محمد سعد للمخرج إبرام نشأت.

أما الفنانة سما إبراهيم والتي حققت حضوراً لافتاً في السنوات القليلة الأخيرة؛ فتواصل وجودها القوي والمؤثر هذا العام بأكثر من عمل متميز منها مسلسل «ألف حمدالله على السلامة» مع النجمة يسرا والمخرج عمرو صلاح، مسلسل «الكبير قوي» مع أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي، مسلسل «مذكرات زوج» مع طارق لطفي وعائشة بن أحمد ومسلسل «بابا المجال» مع مصطفى شعبان ورياض الخولي والمخرج أحمد خالد موسى.

ومن الوجوه الشابة الحاضرة بقوة في دراما رمضان هذا العام، مها نصار التي تشارك في مسلسلات «سوق الكانتو» و«تحت الوصاية» مع منى زكي والمخرج محمد شاكر خضير و«ضرب نار» مع ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي للمخرج مصطفى فكري.

جوكر الدراما

على غير العادة يشارك النجم خالد الصاوي بأكثر من عمل متميز، ويقدم 4 تركيبات مختلفة في دراما رمضان هذا العام ليؤكد ما صرح به بأنه جوكر الدراما الرمضانية هذا العام، بمشاركته في 4 مسلسلات مهمة هي: «سرّه الباتع»، «مذكرات زوج» مع طارق لطفي للمخرج تامر نادي، «الكتيبة 101» مع آسر ياسين وفتحي عبدالوهاب للمخرج محمد سلامة و«جت سليمة» مع دنيا سمير غانم وسامي مغاوري ومحمد سلام للمخرج إسلام خيري.

أما الفنان سيد رجب فيشارك هو الآخر في 3 مسلسلات مهمة، أولها الجزء الثاني من مسلسل «رمضان كريم» مع نجلاء بدر ومحمد لطفي وصبري فواز للمخرج سامح عبدالعزيز وأيضاً مسلسل «الأجهر» مع عمرو سعد وناهد السباعي للمخرج ياسر سامي ومسلسل «جت سليمة» مع دنيا سمير غانم.

تأتي الفنانة سماح أنور لتؤكد حضوراً قوياً هذا العام في أكثر من عمل مهم، هي «بطن الحوت» مع محمد فراج وباسم سمرة، تأليف وإخراج أحمد فوزي صالح، مسلسل «الصندوق» مع أحمد داش وعلي قاسم وهدى المفتي للمخرج مروان عبدالمنعم وتنضم للجزء الثالث من مسلسل «المداح». ويشارك الفنان أحمد وفيق في بطولة مسلسلي «سرّه الباتع»، ومسلسل «جميلة»، وتشارك وفاء عامر في بطولة أكثر من مسلسل مهم منها «سرّه الباتع»، «الكتيبة 101»، «حضرة العمدة» مع روبي وأحمد رزق للمخرج عادل أديب أما بسمة أحمد فتأتي هذا العام لتؤكد حضورها القوي والمؤثر في 3 مسلسلات مهمة.

وتشارك الفنانة نسرين أمين بمسلسلي «بابا المجال» مع مصطفى شعبان و«تحت الوصاية» مع منى زكي، ويعود الفنان كمال أبو رية لدراما رمضان هذا العام بشكل مؤثر، ويشارك في بطولة مسلسل «عملة نادرة».

وتشارك النجمة يسرا اللوزي في بطولة مسلسلي «جميلة» مع ريهام حجاج وعبير صبري، وقد انضمت لبطولة الجزء الثالث من مسلسل «المداح– أسطورة العشق».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye27nnk8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"