عادي
128 مليون درهم حجم الإنفاق على مختلف المبادرات

4.6 مليون مستفيد من محور ابتكار المستقبل في «مبادرات محمد بن راشد العالمية»

22:09 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تولي مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية اهتماماً كبيراً لمحور ابتكار المستقبل والريادة في بيئة الأعمال، من خلال مشاريع ومبادرات تُسرِّع التوجه نحو اقتصاد المعرفة، وتسهم في تحديث المنظومة الاقتصادية. وكقطاع حيوي ضمن المبادرات، سجل هذا المحور زيادة قياسية في عدد المستفيدين من برامج ومشاريع هذا المحور، حيث بلغ عددهم 4.6 مليون شخص في عام 2022، مقارنة ب2.9 مليون شخص في عام 2021، فيما بلغ إجمالي حجم إنفاق مختلف المبادرات والبرامج المنضوية تحت هذا المحور 128 مليون درهم.

الصورة

وضمن هذا المحور، واصلت مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية إطلاق المبادرات والبرامج المبتكرة، وتأهيل الشباب وتوفير التدريب اللازم لهم لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ريادية.

وفي عام 2022، خصّصت المؤسسات والمبادرات المنضوية تحت هذا المحور العديد من البرامج الأكاديمية الداعمة لرواد الأعمال من الشباب في دولة الإمارات، حيث أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة حاضنة الأعمال الجديدة «كونسبت بلاس» لدعم مشاريع التكنولوجيا الرقمية.

الصورة

وواصلت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمياه، في عام 2022 تشجيع المؤسسات البحثية والأفراد والمبتكرين على تطوير تقنيات جديدة ومبتكرة لمشاكل شحّ المياه النظيفة حول العالم، وباستخدام الحلول المستدامة التي تعتمد على الطاقة المتجددة.

كذلك، شارك أكثر من مليون شخص في مبادرة مليون مبرمج عربي، كما شهد عام 2022 افتتاح متحف المستقبل، الذي استقبل في سنته التشغيلية الأولى أكثر من مليون زائر من 163 دولة، ونحو 20 من قادة الدول ورؤساء الحكومات والوفود الرسمية.

الصورة

وفي عام 2022، بلغ عدد رواد الأعمال الإماراتيين المستفيدين من الخدمات الاستشارية المقدمة من مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 3,126 رائد أعمال، ليصبح عدد رواد الأعمال الإماراتيين المستفيدين من هذه الخدمات منذ انطلاقها 48,945 من رواد الأعمال.

كما بلغ عدد الشركات الإماراتية الناشئة التي استفادت من الحزم والتسهيلات التي قدمتها المؤسسة نحو 2,210 شركة في عام 2022، ووصل العدد الإجمالي للشركات الإماراتية التي دعمتها المؤسسة 13,506 منذ بدء تقديمها. كما بلغ مجموع قيمة الحوافز والتسهيلات التي قدمتها المؤسسة لرواد الأعمال خلال عام 2022 أكثر من 224 مليون درهم.

الصورة

ودعم صندوق محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب 415 شركة مبتكرة في عام 2022، ووصل إجمالي عدد المستفيدين 1,349 مشروعاً منذ تأسيس الصندوق، وبمبلغ إجمالي يتجاوز 245 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu794asa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"