عادي

السلع الفاخرة تهدي مؤشر «كاك» الفرنسي مستوى غير مسبوق

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

صعدت الأسهم الأوروبية، الخميس بدعم من أسهم شركات السلع الفاخرة بعد أن سجلت إل.في.إم.إتش مبيعات قوية في الربع الأول من العام، في حين تعززت المعنويات أيضاً بدعم الآمال في هدوء وتيرة رفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي بعد مؤشرات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 في المئة، في حين صعد مؤشر الأسهم القيادية 0.5 في المئة، ليكون غير بعيد عن أعلى مستوى له في 22 عاماً الذي سجله، الأربعاء.

وارتفع سهم إل.في.إم.إتش 5.7 في المئة ليغلق عند مستوى مرتفع غير مسبوق بعد أن أعلنت أكبر شركة للسلع الفاخرة في العالم عن قفزة 17 في المئة في مبيعات الربع الأول التي تجاوزت التقديرات السابقة مع انتعاش النشاط في الصين بشكل كبير.

كما لامس سهم هيرميس المنافسة الشديدة التأثر بالصين مستوياً قياسياً مرتفعاً بقفزة 3.2 في المئة، فيما ارتفع سهما شركتي السلع الفاخرة الأخريين ريتشمونت وكيرينج أيضاً 4.4 في المئة و2.7 في المئة على الترتيب.

السلع الفاخرة

وسجل المؤشر كاك 40 الفرنسي الذي تشكل أسهم شركات السلع الفاخرة ثقلاً عليه مستوى غير مسبوق للجلسة الثالثة على التوالي، ليغلق مرتفعاً 1.2 في المئة، فيما سجل المؤشر أو.إم.إكس 20 في كوبنهاجن أعلى مستوى له على الإطلاق.

عوضت الأسهم الأوروبية وزيادة خسائر الشهر الماضي في ظل مكاسب بلغت 1.4 في المئة حتى الآن، متفوقة بذلك على المؤشر ستاندرد اند بورز 500 القياسي في وول ستريت، وسط انحسار المخاوف من ركود حاد في منطقة اليورو.

وكانت أسهم الرعاية الصحية هي الأخرى من أكبر الداعمين للمؤشر ستوكس 600 في ظل زيادة 1.1 في المئة لسهم نوفو نورديسك، الذي بلغ أعلى مستوى له على الإطلاق بعد أن رفعت شركة الأدوية توقعاتها لنتائج العام بأكمله.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y8n44cwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"