عادي

خالد يوسف يرد: «سره الباتع» مظلوم

02:08 صباحا
قراءة دقيقتين
خالد يوسف وأحمد فهمي

القاهرة: أحمد إبراهيم

بعد الانتقادات العديدة التي تعرض لها مسلسل «سره الباتع» منذ بداية عرضه خلال رمضان الجاري، خرج كاتب المسلسل ومخرجه خالد يوسف، ليرد عبر فيديو جديد على منتقديه، بعد أن كان قد خرج في فيديو سابق، ليرد فيه أيضاً على اتهام الموسيقار راجح داود له، بأنه أهمل ما قام بتأليفه من موسيقى للمسلسل، واستعان بمقاطع من أعمال سابقة.

وقال يوسف في الفيديو الجديد: هناك صور تم أخذها عن قصد، ونشرها على السوشيال ميديا، من أجل تشويه العمل، وأنا أقول إن 99% مما تناولته السوشيال ميديا، فيه ظلم فادح للعمل، لأنه عندما يخرج أحدهم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، وينتقد مجاميع المسلسل ويقول إنهم غير فرنسيين، فهذا لا ينتقد بل يحاول أن يتصيد الأخطاء.

وأضاف خالد: هذه المشاهد التي يتكلمون عنها، المشهد الواحد يكون مشارك فيه 2000 فرد كومبارس، وأنا أتحدى لو كان في مصر 100 فرد أجنبي يعملون مجاميع أو كومبارس، لا يوجد.. لكنني كنت أتحرى منتهى الدقة، لإظهار هؤلاء المجاميع في الخلفية، على أنهم فرنسيون، لكن الصور التي تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، لبعض هؤلاء الكومبارس، تم التقاطها عن قرب بملامح واضحة بقصد التشويه، أما «الشوت» الذي ظهر لأحد الجنود الفرنسيين وهو يرتدي حذاءً رياضياً، فهذا خطأ بالفعل واعترفت به، ولذا قلت 99% من الأخطاء مفتعلة عن قصد، واعتقد أنه خطأ أصغر كثيراً من أن نختصر هذا العمل والجهود الضخمة المبذولة فيه.

وأضاف: أيضا تجد من يقول إنه لم تكن هناك عربات تجرها خيول في هذا الزمن، وهم يقصدون «الكارتة»، وأنا أريد أن أسأله عن مصدر ثقته فيما يقول، ثم ولو افترضنا أنني لم أقرأ ولم أعد لأي مرجع، فهل تتصور أن المصريين ظلوا آلاف السنين من بعد أن ركب أحمس عربة يجرها حصان، لم يعرفوا هذا الاختراع الخطير حتى عهد الحملة الفرنسية؟!

واستكمل يوسف: هناك أيضاً من يقول إن نابليون لم يكن بهذا الطول، وهؤلاء ردي عليهم بسيط، أقول لهم ابحثوا عبر الإنترنت عن الأعمال التي قدمت عن نابليون ومن جسدوا شخصيته في السينما العالمية، القضية ليست شكل أو سن، بل قضية رؤيتك لهذا الرجل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu746aud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"