عادي

صورة تشارلز الثالث على عملات معدنية لأول مرة

22:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: محمد عزالدين

أطلقت مجموعة جديدة من العملات المعدنية التي أصدرت احتفالاً بتتويج الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، في مايو المقبل تحمل أول صورة رسمية للملك، من تصميم الفنان والنحات مارتن جينينغز.

وتضم المجموعة عملة معدنية بقيمة 50 قرشاً و5 جنيهات يظهر فيها تاج تيودور الذي اختاره الملك شخصياً.

الصورة

وتضم عملة 5 دولارات من تصميم تيموثي نواد، أشياء مقدسة ورمزية ستستخدم في حفل التتويج.

أما بالنسبة للعملة 50 قرشاً، فهي تتميز برسم دير وستمنستر وتاج الملك تشارلز من قبل مصمم دار سك العملة الملكية ناتاشا جنكينز.

ولكن على عكس معظم العملات المعدنية، فلن يتم التداول بها، وستعرض بدلاً من ذلك مباشرة على موقع رويال مينت الملكي لبيع التذكارات والعملات، من الساعة 9 صباح يوم الاثنين الموافق 24 إبريل الجاري، ويبدأ سعر العملات المعدنية 50 قرشاً من 11 جنيهاً حتى 1220 جنيهاً، بينما يتراوح سعر العملات المعدنية 5 جنيهات من 14.50 جنيه و 2995 جنيهاً.

الصورة

في حين أن العملة المعدنية المصنوعة من الذهب الخالص بوزن كجم واحد والتي تتميز بتصميمات جينينغز وبيرجدال ستكون معروضة للبيع مقابل 77565 جنيهاً.

وقالت ريبيكا مورغان، مديرة خدمات التحصيل: «لقد ضربت دار سك العملة الملكية عملات الملكية منذ عهد ألفريد الكبير، وأدت دوراً كبيراً في التتويج لسنوات، حيث كانت تنتج عملات معدنية وميداليات للملوك السابقين».

«نحن نحتفل بلحظة في التاريخ وفصل جديد في العملات المعدنية البريطانية. هذه فرصة رائعة لزيادة مجموعة العملات الموجودة أو بدء التجميع لأول مرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4pcxtu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"