عادي

موقعة في استاد هزاع على الوصافة بين العين والشارقة

20:53 مساء
قراءة دقيقتين
1AK7Y9384

الشارقة: علي نجم

يسدل الستار الأربعاء على مباريات المرحلة 23 من دوري أدنوك للمحترفين بإقامة 3 مباريات، تبرز فيها قمة العين والشارقة المهمة لنيل الوصافة، والتي تمثل «بروفة» للفريقين قبل موقعة الثامن والعشرين الحالي بين الفريقين على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

كما يستقبل الوصل ضيفه بني ياس، ويلتقي اتحاد كلباء وعجمان.

ويشهد ملعب هزاع بن زايد قمة من العيار الثقيل بين العين وصيف جدول الترتيب (44 نقطة)، وضيفه الشارقة الرابع (42 نقطة في صراع من أجل اقتناص المركز الثاني.

ويخوض الفريقان اللقاء من أجل حسم الصراع على لقب الوصافة، واستمرار وضع شباب الأهلي تحت المزيد من الضغط.

عقل الفريقان، سيكون في موقعة نهائي الكأس الأغلى، وإن كانت حرب الدوري لم تنطفئ أنوارها بعد، لكن قيمة لقاء ملعب محمد بن زايد، قد تسحب بعض الأضواء من موقعة اليوم.

ويأمل العين أن يحقق فوزه الأول على الشارقة في ثالث مواجهة تجمع بينهما هذا الموسم، بعدما تعادلا ذهاباً في الشارقة، قبل أن يفوز«الملك»بلقب كأس السوبر في ملعب آل مكتوم.

أما الشارقة الذي تقدم خطوة بفوزه الصعب في المرحلة السابقة على الظفرة، فيدرك أنه بأمس الحاجة إلى ترتيب الأوراق للنهائي الحلم، حيث يمثل الفوز بالكأس العاشرة هدفاً وأملاً لكل أبناء القلعة البيضاء.

الوصل- بني ياس

يريد فريق الوصل سادس الترتيب (40 نقطة)، نسيان كل ما مر به من إخفاقات في الشهر الأخير، والبحث عن انتصار أول، حين يستقبل على أرضه ضيفه بني ياس العاشر (22 نقطة).

يريد الفريق الأصفر تضميد الجراح، بعدما أضاع بوصلة الانتصار في آخر 4 جولات اكتفى خلالها بنيل نقطتين فقط، كما ودع أغلى البطولات بالخسارة في إياب نصف النهائي أمام العين.

وسيترقب الوصلاوية ردة فعل فريقهم بعد الوداع المر، وإن كانت تشكيلة المدرب بيتزي ستفتقد أكثر من عنصر بسبب الإيقاف والإصابة.

ولن يكون بني ياس لقمة سائغة، بل سيسعى بدوره إلى تلميع الصورة وتعويض النتائج السلبية التي حصدها في آخر 8 مراحل التي حصد فيها 4 نقاط من فوز وتعادل، مقابل الخسارة في 6 مباريات.

اتحاد كلباء- عجمان

يحل عجمان سابع الترتيب العام (38 نقطة) ضيفاً على اتحاد كلباء الثامن (27 نقطة) في مواجهة يريد من خلالها الفريقان تضميد الجراح.

وودع عجمان منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة من الدور نصف النهائي بعد التعادل إياباً مع الشارقة، ليهدر البرتقالي فرصة التأهل إلى النهائي الكبير للمرة الثانية في تاريخه.

ويتطلع الفريق إلى ضمان العودة من ملعب المنافس بنتيجة إيجابية، بهدف تجاوز حاجز الأربعين نقطة، بعدما كان قد حقق حصاد هو الأفضل في تاريخه بعد فوزه في المرحلة السابقة على الوصل وبلوغ النقطة 38.

ويخوض اتحاد كلباء اللقاء، وهو يدرك أن التمسك بالمركز الثامن بات كل ما يصبو إليه، خاصة أن إهدار النقاط إياباً ضرب طموحات الفريق عرض الحائط، ولم يعد أمام الفريق سوى تحقيق أعلى حصاد ممكن من الجولات الأربع الأخيرة من عمر الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5249359c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"