عادي

نور صبري: أتمنى مباراة اعتزال تليق بتاريخي

13:52 مساء
قراءة دقيقتين
نور صبري
بغداد: زيدان الربيعي
تمنى حارس مرمى المنتخب العراقي الأول لكرة القدم السابق نور صبري أن تقام له مباراة اعتزال كبيرة تليق بما قدمه للكرة العراقية طوال أكثر من 20 عاماً.
وقال صبري، «أتمنى أن تقام لي مباراة اعتزال تليق بتاريخي الكروي وجهودي التي قدمتها طوال أكثر من 20 عاماً، فأنا ابن العراق وأستحق أن أحتفل مع الجمهور العراقي المحب لي في مباراة وداعية حتى تبقى في ذاكرتي، وكذلك في ذاكرة الجمهور».
وكشف صبري أن «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لم يقم بوضعي في نادي المئة الذي يضم اللاعبين الذين خاضوا 100 مباراة دولية، الأمر الذي يؤكد أنني خضت 99 مباراة دولية مع المنتخب العراقي الأول في مختلف البطولات».
واتهم صبري، رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الأسبق حسين سعيد بعدم مشاركته في مباريات بطولة كأس القارات التي أقيمت في جنوب إفريقيا عام 2009. مبيناً «لقد تصرفت بشكل خاطئ أثناء تلك البطولة، حيث تم إبعادي بسبب تصريحي الذي قلت فيه إن الاتحاد العراقي لكرة القدم يفتقر إلى وجود سياسة إدارية صحيحة».
وأوضح أن «مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم، النجم البرازيلي زيكو كان يقوم بتقسيم لاعبي المنتخب العراقي إلى فريقين في الوحدات التدريبية، والفريق الذي يفوز هو من يخوض المباراة الرسمية، علماً أن الاتحاد العراقي في حينها أخطأ بحق زيكو ولم ينجح باستغلال فكره التدريبي كما استفاد منه الاتحادان الياباني والهندي».
الجدير بالذكر أن الحارس نور صبري، كان قد ترك المنتخب العراقي المشارك في بطولة كأس القارات عام 2009 بسبب إصراره على المشاركة كحارس أساسي مع المنتخب العراقي، الأمر الذي جعل الطاقم التدريبي للمنتخب العراقي في حينها الذي كان يقوده المدرب العالمي بورا ومدرب حراس المرمى عامر عبد الوهاب يرفض رغبته تلك، وقد تمكن الحارس البديل محمد كاصد في حينها من التألق والدفاع عن مرمى المنتخب العراقي بشجاعة كبيرة جداً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8r2nruz3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"