عادي

«يوم 13» يحقق 5 ملايين جنيه في أول فيلم عربي 3D

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد داود في افتتاح الفيلم

القاهرة- أحمد إبراهيم:

حقق النجم أحمد داود بفيلمه «يوم 13» ما يقرب من خمسة ملايين جنيه، خلال أربعة أيام، منذ طرحه في دور العرض يوم وقفة عيد الفطر، وخلال ثلاثة أيام العيد، حيث تخطى في أول يومين حاجز المليونين ونصف المليون جنيه مصري، ليصعد تدريجياً في بوكس أوفيس أفلام العيد، ويحقق ما يقرب من خمسة ملايين جنيه.

أحمد داود بطل العمل، حضر العرض الخاص للفيلم، واحتفل مع أبطاله بانطلاقه في دور العرض المصرية والعربية، ويعتبر فيلم «يوم 13» أول فيلم روائي مصري عربي يعرض بتقنية 3D في العالم.

تدور أحداث الفيلم حول «عز الدين» الذي يجسد دوره أحمد داود، الذي يعود من أوروبا بعد غياب طويل، لاستلام ميراثه، ليجد الميراث عبارة عن قصر العائلة الضخم، وتعيش فيه فتاة، تجسد دورها دينا الشربيني، فيقرر «عز الدين» بيع القصر، الذي من المفترض أن يقدر بملايين الجنيهات، غير أنه لا يجد من يقبل بشراء القصر، ليكتشف أسراراً لم تكن في الحسبان؛ حيث يكتشف أن الفتاة التي تعيش في القصر فقدت والدتها، وأنها تظهر لها على شكل شبح داخل القصر، كما تتعرض لبعض الأحداث الغريبة، التي يعجز من حولها عن تفسيرها، حيث تشعر دائماً بأن هناك شخصاً يتابعها ويظهر لها، تتخيل أن هذا الشخص هو والدتها، لتكتشف في النهاية أن والدتها لاتزال على قيد الحياة، وهي التي وراء ذلك كله.

1
أحمد داود على ملصق الفيلم

وأكدت شركة الإنتاج أنه تم بناء ديكور خاص بالقصر بتكلفة ضخمة، وتم تجهيزه بالعديد من الحيل الإلكترونية، حتى يظهر الفيلم ومشاهد الرعب بشكل واقعي على المستوي العالمي الموجود بأفلام هوليوود.

يشارك أحمد داود ودينا الشربيني في بطولة الفيلم، كل من شريف منير، أحمد زاهر، جومانا مراد، محمود عبد المغني، أروى جودة، نسرين أمين، محمد ثروت، فيدرا، محمد كيلاني، مجدي كامل، نهال عنبر، نهى عابدين، جيهان خليل، إيناس كامل، الفيلم موسيقى تصويرية هشام خرما، إنتاج شركة أوسكار للتوزيع، ومن تأليف وإخراج وائل عبد الله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xz7mkvt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"