عادي

ما المقصود بالبلوكشين TestNet وكيف تعمل؟ وما فوائدها؟

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة
111

يمكن أن تحدث تقنية البلوكشين ثورة في مختلف الصناعات من خلال توفير أنظمة آمنة ولا مركزية وشفافة للمعاملات وتخزين البيانات، نمت تلك التكنولوجيا بسرعة منذ إصدار البيتكوين في عام 2009، وقد تقدمت هذه التقنية بشكل كبير في السنوات الأخيرة وتحتل تطبيقات testnet و mainnet مركز هذا التقدم.
تعتبر Testnet (شبكة الاختبار) و mainnet (الشبكة الرئيسية) هما مفهومان مهمان في النظام البيئي للبلوكشين، تُستخدم الشبكة الرئيسية mainnet لشبكة البلوكشين في المعاملات الحقيقية وتقوم بتخزين البيانات للاستخدام العام، بينما توفر testnet بيئة بديلة تحاكي وظائف الشبكة الرئيسية لتمكين المطورين من إنشاء المنتجات واختبارها دون الحاجة إلى دعم المعاملات الحية.
بينما توفر بلوكشين testnet إعداداً آمناً للاختبار والتطوير فإن شبكة mainnet تعمل كأساس لنظام البلوكشين البيئي حيث يتم تخزين القيمة الفعلية وتبادلها، يسمح هذا الاختلاف الأساسي للمطورين باختبار تطبيقاتهم وعقودهم الذكية بثقة وضمان التشغيل الفعال للشبكة على الشبكة الرئيسية. 
ما هي شبكة Testnet؟
شبكة testnet هي شبكة بلوكشين تم إنشاؤها لأغراض الاختبار، إنها مشابهة للشبكة الرئيسية أو شبكة الإنتاج، ومع ذلك، يتم استخدامها من قبل المطورين لاختبار الميزات والتطبيقات الجديدة وتجربتها دون المخاطرة بالأصول الحقيقية أو المساس باستقرار الشبكة الرئيسية.
الغرض والفوائد من Testnet
الغرض الأساسي منها هو تزويد المطورين والمستخدمين ببيئة وضع الحماية حيث يمكنهم اختبار الميزات الجديدة والعقود الذكية والتطبيقات الأخرى، تشمل فوائد Testnet ما يلي:
1 .الاختبار الآمن: توفر بيئة آمنة للمطورين لتجربة ميزات وتطبيقات البلوكشين الجديدة دون المخاطرة بأموال أو أصول حقيقية.
2 .محاكاة العالم الحقيقي: تحاكي شبكات Testnets ظروف العالم الحقيقي للشبكة الرئيسية، يتيح ذلك للمطورين اختبار أداء تطبيقاتهم وقابليتها للتوسع في بيئة واقعية.
3 .ملاحظات المجتمع: توفر منصة للمطورين لتلقي التعليقات من المجتمع وتمكينهم من تحسين منتجاتهم قبل إطلاقها على الشبكة الرئيسية.
4 .استقرار الشبكة: تتيح الاختبار على شبكة منفصلة للمطورين تحديد الأخطاء ونقاط الضعف المحتملة وإصلاحها وتحسين استقرار شبكة البلوكشين وأمانها.
شبكة Venom’s Testnet
تعتبر شبكة Venom التي تعمل تحت سلطة سوق أبوظبي العالمي (ADGM) من أول الشركات التي قامت بوضع أول بلوكشين من الطبقة الأولى المنظمة في العالم، في الوقت ذاته، تظل ملتزمة تمامًا بمهمتها المتمثلة في بناء أفضل شبكة في فئتها التي تمكن المطورين من تحقيق رؤيتهم Web3.
تم تصميم بلوكشين Venom بسرعة فائقة تصل إلى 100k TPS، لديه هيكل تجزئة ديناميكي لتعزيز قابلية التوسع ونموذج إثبات الحصة الذي يعزز اللامركزية، تعزز شبكتها متعددة السلاسل قابلية التشغيل البيني عبر شبكات البلوكشين، مما يجعلها أداة قابلة للتطبيق للمطورين، في حين أن رسوم المعاملات المنخفضة تجعلها سهلة الاستخدام للتبني العالمي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9nwebbu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"