عادي

رئيس «مرسيدس بنز»: فك الارتباط بين ألمانيا والصين «وهم»

21:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أولا كالينيوس خلال أحد العروض التقديمية لسيارات الشركة (رويترز)

اعتبر أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لشركة «مرسيدس بنز» لصناعة السيارات الفاخرة لصحيفة «بيلد آم زونتاج»: «إنه ليس من الواقعي أن يقطع الاقتصاد الألماني العلاقات مع نظيره الصيني»، مشيراً إلى أن «الجهات الفاعلة الكبرى في الاقتصاد العالمي، أوروبا وأمريكا والصين، متشابكة للغاية، لدرجة أن فك الارتباط يعد أمراً لا معنى له».

وأشار، إلى أن «فك الارتباط عن الصين، وهم وليس شيئاً يستحق السعي إليه»، لافتاً إلى أن «ألمانيا مصممة على تقليل اعتمادها على الصين مع تحقيق التوازن بين دعم مصالحها الاقتصادية ومخاوف الأمن القومي وحقوق الإنسان».

وتحاول أوروبا تقليل اعتمادها على الصين، حيث سلط تعطيل الوباء وأزمة أوكرانيا الضوء على مخاطر الاعتماد على الموردين المهيمنين، وهشاشة سلاسل التوريد.

وقف الأعمال في الصين

وقال كالينيوس: «وقف جميع الأعمال التجارية في الصين، سيكون غير وارد بالنسبة للصناعة الألمانية بأكملها تقريباً».

وتعتمد شركات صناعة السيارات الألمانية على سوق السيارات الصيني، الأكبر في العالم. واستحوذت الصين على 18% من الإيرادات و 37% من مبيعات السيارات في «مرسيدس-بنز» في عام 2022.

وأضاف: «أرقام مبيعاتنا في الصين تتزايد، وأنا متفائل تماماً بأننا سننمو أيضاً هذا العام. خلال سنوات كورونا، حقق الصينيون الأكثر ثراءً على وجه الخصوص مدخرات غير عادية، وهذه القوة الشرائية يجب أن تفيدنا». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c7a6bju

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"