عادي

الذهب يتراجع مع ثبات الدولار.. وترقب لقرار «الاحتياطي الفيدرالي»

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
تراجعت أسعار الذهب، الاثنين، مع ثبات الدولار الأمريكي، حيث ينتظر المتداولون الحذرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
ونزل الذهب الفوري 0.5% إلى 1980.42 دولار للأوقية. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1989.10 دولار.
وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2%، مما جعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.
وستجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) في 2-3 مايو/ أيار، ويتوقع المستثمرون إلى حد كبير رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.
الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي
وأبرزت بيانات الجمعة أن الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي لم يتغير في مارس/ آذار، بينما ظلت ضغوط التضخم الأساسية قوية، مما قد يؤدي إلى رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل.
وتُعرف السبائك بأنها تحوط من التضخم، لكن ارتفاع معدلات تميل إلى إضعاف جاذبية الأصول ذات العائد الصفري.
وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1% في إبريل/ نيسان مع تجدد المخاوف بشأن الاضطرابات المصرفية الأمريكية التي دفعت المستثمرين إلى الأصول الآمنة.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة للاجتماع السابع على التوالي في 4 مايو/ أيار.
انكماش نشاط التصنيع في الصين
أظهرت بيانات رسمية، الأحد، أن نشاط التصنيع في الصين أكبر مستهلك للسبائك انكمش بشكل غير متوقع في إبريل/ نيسان، مما زاد الضغط على صانعي السياسة الذين يسعون إلى تعزيز الاقتصاد الذي يكافح من أجل انتعاش ما بعد «كوفيد».
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.1% إلى 25.06 دولار للأونصة، بينما خسر البلاتين 0.7% إلى 1066.56 دولار. وتراجع البلاديوم 0.4% إلى 1495.06 دولار. وتم إغلاق العديد من الأسواق الآسيوية، الاثنين، بسبب عطلة عيد العمال. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3krefs4w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"