عادي
المري: شباب الأهلي الأفضل بسواعد أبنائه

سلة «الفرسان» تسطع باللقب 14 للدوري

00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
سلة شباب الأهلي والنصر في إياب نهائي دورالسلة وتتويج الأهلي بكأس الدوري تصوير: (( هيثم الخاتم ))

متابعة: مسعد عبد الوهاب

حسم شباب الأهلي لقب دوري الإمارات لكرة السلة للموسم الحالي ليضيف البطل التاريخي للمسابقة لقبه ال 14 في البطولة، وللمرة الثالثة توالياً، بعدما جدد فوزه على نظيره النصر بفارق مريح بلغ 29 نقطة بواقع 96 - 67 في مباراة إياب الدور النهائي.

ويدين شباب الأهلي بفوزه للثلاثي المتألق الموهوب حامد عبد اللطيف الذي تألق وصال وجال ليهدي فريقه 25 نقطة، علاوة على المحترف الأمريكي نيكولاس مينراث الذي سجل 24 نقطة، ومواطنه براندون الذي أحرز 20 نقطة.

وقال نجم المباراة و«الفرسان» حامد عبد اللطيف نجل نجم سلة شباب الأهلي السابق عبد اللطيف عبد الإله «لطيف» الذي سجل أكبر رصيد ليسهم في فوز فريقه وحصده اللقب: «دخلنا المباراة بتجهيز عالٍ ولعبنا مباراة قوية أمام فريق الكويتي الكويتي وعلى الرغم من خسارتنا، فإنها كانت حافزاً لنا للتمسك بلقب الدوري الذي نحمله وسارت مجريات المباراة معنا كما نريد».

القوة الضاربة

وعلق الفريق محمد المري رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهلي على الإنجاز الجديد بقوله: «فوز وتتويج مستحق لشباب الأهلي الذي تفوق بدنياً وفنياً وتكتيكياً والخطة التي وضعها المدرب كانت ممتازة واللاعبون نفذوها بجودة عالية وأخص حامد عبد اللطيف الذي تألق للمباراة الثالثة على التوالي، ليعزز القوة الضاربة للفريق على الرغم من أنه طالب مازال يدرس، لكنه يجيد التوفيق بين الرياضة والدراسة، ونحن نثبت للأندية ولكل من ينتمي للرياضة والشباب، أن شباب الأهلي قوته في أبنائه، لأننا نعمل بخطة واضحة لتطوير المستوى الفني باستمرار، وكما رأى الجميع لدينا «بنش» قوي من الشباب الصغار للمستقبل».

وعن رأيه في النهائي قال المري: «نحن بحاجة إلى تسويق أفضل للنهائي ولو كان بنظام مباراة واحدة سيكون أفضل من الناحية الجماهيرية، وفي هذا الصدد يجب أن نستفيد من بطولة ناس في كيفية استقطاب الجمهور».

وهنأ اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة نادي شباب الأهلي بالإنجاز الجديد،ورأى أن شباب الأهلي يغرد بمفرده وهذا ليس جيداً بالنسبة لمصلحة المنتخب.

وعن المستوى الذي قدمه النصر في النهائي قال: «لم نتوقع هذا الأداء المتواضع الذي قدمه الأزرق وقد فوجئنا بمستواه ونطالب الإدارة النصراوية بإعادة النظر في المحترفين الأجانب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vyjkn7h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"