عادي
«الخليج الرياضي» يستعرض حصاد موسم 2023-2024 (6)

13 ثنائية لـ «الفرسان».. وإيغور ولابا في الصدارة بـ 4 مرات

23:21 مساء
قراءة 3 دقائق
وليد أزارو لاعب عجمان قدم موسماً متميزاً

إعداد: علي نجم

مع إسدال الستار على منافسات دوري أدنوك للمحترفين، ودخول الفرق العطلة الصيفية التي تشهد إثارة أخرى، وذلك على صعيد التعاقدات والانتقالات وتغييرات المدربين، يواصل «الخليج الرياضي» عرض حصاد الموسم الكروي 2023-2024:

شهد الموسم الماضي من دوري أدنوك للمحترفين تألقاً لافتاً للعديد من اللاعبين على الصعيد الهجومي، ما جعل الغزارة التهديفية هي سمة غالبية المباريات، حتى بلغ عدد الأهداف المسجلة في دورينا 624 هدفاً، وتميزت فرق دورينا، بتنوع مصادر التسجيل في تشكيلاتها، حيث لم يكن الرهان كبيراً على لاعب واحد من أجل مغازلة الشباك، ما رفع عدد اللاعبين أصحاب البصمة التهديفية إلى ما يفوق 10 لاعبين.

وشهد الموسم تسجيل «سوبر هاتريك» واحد، كان بتوقيع المغربي وليد أزارو لاعب عجمان، وذلك في شباك كلباء في الجولة 17 من دوري أدنوك للمحترفين، في مباراة مني خلالها «النمور» بالخسارة على أرضهم بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي الوقت الذي تميز أزارو برقم استثنائي هذا الموسم، فقد برز اسم اللاعب نفسه ضمن قائمة اللاعبين أصحاب «الهاتريك»؛ حيث وضع أزارو اسمه كأول لاعب يسجل ثلاثية «هاتريك» في الموسم، حين هز شباك كلباء بالثلاثية، في مباراة خسرها البرتقالي على أرضه بثلاثة أهداف مقابل 5 في مباراة لحساب المرحلة الرابعة.

وتمكن اللاعب المغربي من تسجيل 7 أهداف في مباراتين أمام الفريق الأصفر الأسود، من أصل 12 هدفاً سجلها هذا الموسم في الدوري.

ونجح البرازيلي لورينسي، لاعب خورفكان، الذي دافع عن ألوان البطائح الموسم قبل الماضي، في تسجيل «الهاتريك» الثاني، وذلك في مرمى الوحدة في المرحلة 12، ليقود فريقه للفوز على «العنابي» 3-2.

وشهدت المرحلة 16 تألقاً لافتاً للمغربي سفيان رحيمي الذي سجل «هاتريك» في مرمى عجمان لتكون الثلاثية الأولى له في مشواره الكروي في ملاعبنا، وتألق النجم المغربي بشكل لافت هذا الموسم، فسجل وصنع وأبدع ليسهم في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا مع الزعيم، ولينال عن جدارة جائزة هداف المسابقة.

أما «الهاتريك» الرابع، فقد جاء في يوم الختام، حين سجل الإسرائيلي مؤنس دبور ثلاثية في مرمى حتا في ليلة الانتصار التاريخي على «الإعصار» بالعشرة.

وأسهمت الثلاثية الأخيرة، في تعزيز رصيد لاعب هوفنهايم الألماني السابق، بعدما أنهى الموسم الأول له بالقميص الأحمر، وفي ورصيده 14 هدفاً في الدوري.

أما على صعيد تسجيل هدفين في المباراة الواحدة، فقد وصل عدد الثنائيات إلى 57 ثنائية، ويتصدر ترتيب اللاعبين أصحاب الثنائيات في دورينا هذا الموسم، كل من إيغور جيسوس لاعب شباب الأهلي الذي تساوى مع التوجولي لابا كودجو لاعب العين برصيد 4 ثنائيات لكل لاعب، وتمكن السوري عمر خريبين الذي توج هدافاً للدوري من تسجيل 3 ثنائيات.

  • 5 ثنائيات في العاشرة

وشهدت المرحلة العاشرة من الدوري، تسجيل 5 ثنائيات لتكون الجولة الأكثر بروزاً على صعيد التسجيل، حيث شهدت حالة استثنائية في الموسم، مع تسجيل 3 لاعبين من فريق شباب الأهلي للثنائية في مباراة واحدة أمام الإمارات في ليلة دك بها «الفرسان» شباك الصقور بسباعية نظيفة.

وكانت مباراة شباب الأهلي الأخيرة أمام حتا قد شهدت تسجيل ثنائيتين عبر كل من حارب عبدالله وإيغور جيسوس، بينما سجل مؤنس دبور «هاتريك».

وبلغ عدد الثنائيات التي سجلها لاعبو شباب الأهلي (13 ثنائية)، ليكون الفريق الأكثر تسجيلاً هذا الموسم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4d7999wc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"