عادي
«التعاون الإسلامي» تدعو للحوار ووقف النار

اجتماعات مكثفة بالجامعة العربية لبحث التطورات في السودان

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
اجتماع الجامعة العربية الطارىء على مستوى المندوبين في القاهرة (ا ف ب)

القاهرة: الخليج،وكالات

صرح مصدر مسؤول بالجامعة العربية، أن مجلس الجامعة اجتمع، أمس الاثنين، على مستوى المندوبين الدائمين في دورة مستأنفة، برئاسة رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري، وذلك في سياق مواصلة متابعته لتطورات الأوضاع في السودان،فيما أعلنت منظمة التعاون الإسلامي،أمس، عن عقد اجتماع طارئ بعد غدٍ الأربعاء لبحث الأوضاع في السودان.

وأوضح المصدر أن الاجتماع انعقد في وقت متزامن مع انعقاد دورة طارئة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، برئاسة قطر، ودورة طارئة لمجلس وزراء الصحة العرب، برئاسة الجزائر، وذلك استجابة للدعوة التي وجهها الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، للتعاطي العربي الشامل مع الأزمة الراهنة وتداعياتها الإنسانية والصحية على الشعب السوداني.

وأضاف المصدر أنه من المنتظر أن يستأنف مجلس الجامعة جلسته اليوم الثلاثاء لاستكمال استعراضه للتطورات الجارية في السودان، ودعم جميع أشكال التنسيق العربي للتعامل الشامل مع الأزمة.

وكان مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب،دعا أمس، في ختام أعمال دورته غير العادية التي عقدت(عن بعد) الأطراف السودانية كافة إلى توفير ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية للمتضررين وأسرهم.

ووافق المجلس على المساهمة بمبلغ 100 ألف دولار للتخفيف من الآثار الإنسانية والاجتماعية الناجمة عن الاشتباكات.

وشدد على دعم الجهود المشتركة بين الجامعة والسودان والمنظمات الإنسانية السودانية والدولية لتقديم الدعم الصحي والدوائي والغذائي والرعاية الاجتماعية للمدنيين في مناطق الاشتباكات وللنازحين السودانيين في الولايات المختلفة.

ودعا الدول الأعضاء إلى تقديم جميع وسائل الدعم الإنسانية والاجتماعية إلى المصابين والمتضررين بالسودان.

إلى ذلك، أكد الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي حسين إبراهيم طه في بيان حرص المنظمة على إعادة الأمن والاستقرار للسودان. وجدد مناشدته بوقف إطلاق النار الدائم في السودان واللجوء إلى الحوار، صوناً لأمن وسلامة الشعب السوداني.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/379unuu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"