عادي

أبوة سلطان الحانية تغمر غميلة الكتبي في المهرجان

01:01 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: جيهان شعيب

إنسانية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأبوته الحانية، ورحمته الأصيلة واقع مشهود ومقدّر من أبناء الإمارة ومقيميها، وتتجلى في المواقف تلو الأخرى، ومنها بالأمس احتفاء سموه بطفلة تدعى غميلة بنت راشد الكتبي خلال افتتاح مهرجان الشارقة القرائي للطفل؛ إذ لفتت الطفلة أنظار الحضور كافة أثناء استماع سموه إلى قصيدة كتبتها الطفلة لسموه، وألقتها أمامه، وسلمتها لسموه بعد ذلك ليحتفظ بها، فما كان من سموه سوى تلبية مطلب الطفلة بتواضع، وطيب أصل، ورُقي منبت.

وروى الإعلامي محمد خلف في برنامج «الخط المباشر» الذي يُبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون أن الطفلة كان قد استضافها برنامج «معاً أصدقاء» ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وظهرت موهبة الطفلة في الحديث، لانتسابها لمركز أطفال الشارقة بالقرائن، التابع لمؤسسة ربع قرن للقادة والمبتكرين، وعندما سُئلت في البرنامج عن معنى اسمها قالت: إنه يعنى وردة بيضاء.

وتابع خلف: وكان صاحب السمو حاكم الشارقة يتابع البرنامج، فأعجب بطلاقة لسان الطفلة، فأهداها رسالة كتبها بخط يده، أثنى فيها عليها، وشجّعها، وأوضح لها معنى اسمها، العربي القديم، ويعني العيدان الملتفة حول بعضها البعض في الصحراء، كما منحها هدية، فيما جاء في رسالة سموه للطفلة: «العزيزة غميلة بنت راشد الكتبي... سلام من بابا سلطان، لك ولأخواتك وإخوانك والوالدة، والوالد... استمعت وشاهدت ما أسعدني من شاشة التلفاز، من تلك الطفلة، الذكية، غميلة، وحقاً غميلة، وهي تجمع نباتات النصي مع بعضها، والنسيم يداعب سنابلها، جمعكم الله كالغميلة، وبغميلة».

وأكمل محمد خلف: وعندما تسلمت الطفلة الرسالة، قالت إن لديها أمنية بأن تجمعها صورة مع سموه، وفور افتتاح سموه الدورة ال14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل توجهت الطفلة مسرعة إلى سموه، وألقت أمام سموه قصيدة ترد بها على كلماته الطيبة لها في رسالته، فما كان من سموه سوى مبادلتها المحبة بمحبة، والاحتضان باحتضان، والقبلة بقبلات.

وعبرت والدة الطفلة غميلة عن سعادتهم البالغة بلقائها بصاحب السمو حاكم الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckuxtxf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"