عادي
طوفان بشري يحتفل ببطل إيطاليا

نابولي يستعيد مجد مارادونا بعد 33 عاماً

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1
احتفالات المشجعين في ملعب مارادونا
1
مارادونا الحاضر الأكبر في احتفالات نابولي

عاشت مدينة نابولي الخميس، ليلة تاريخية بعد فوز فريقها بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لأول مرة منذ 1990، لكن مع شيء من الحزن نتيجة وفاة أحد المشجعين وإصابة العشرات بعد الاحتفالات الصاخبة، التي لم تشهدها «أيقونة» الجنوب الإيطالي منذ أيام الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا الذي كان قاد «الأزرق» للقب قبل 33 عاماً.

وتعادل فريق نابولي الخميس، مع أودينيزي 1-1 ليحسم اللقب قبل خمس مراحل على ختام الموسم، لابتعاده بفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه.

وقالت إحدى المشاركات في الاحتفالات واصفة جنون ما حصل في مدينة نابولي: «كان هناك مد بشري والناس يقبلون بعضهم بعضاً ويرقصون».

وطوال ليل الخميس التاريخي لفريق المدرب لوتشانو سباليتي، رافقت الهتافات والمفرقعات والدخان الحشود التي اجتاحت الشوارع بمجرد الإعلان عن عودة ال«سكوديتو» أخيراً إلى نابولي بعد 33 عاماً من الانتظار.

وانتظر الفريق الجنوبي طويلاً كي يعانق اللقب الذي توج به مرتين سابقاً عامي 1987 و1990 بقيادة مارادونا الذي أطلق اسمه على ملعب سيستقبل الفريق بشكل صاخب غداً الأحد بمناسبة مباراته مع فيورنتينا في المرحلة 34.

وتصدر تتويج نابولي عناوين الصحف الإيطالية وكتبت صحيفة «لا ريبوبليكا» التي تميل إلى اليسار الوسط: «نابولي بطل، حفلة كبيرة في المدينة».

وبعدما لعب دوراً أساسياً في قيادة نابولي إلى المجد بصحبة الوافد الجديد الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، أبى النيجيري فيكتور أوسيمهن، أن تمر أمسية الخميس من دون أن يكون صاحب الفضل في حسم اللقب بتسجيله هدف التعادل في أودينيزي.

وتصدرت صورة النيجيري الصفحة الأولى لصحيفة «كورييري ديلا سيرا» الصادرة من ميلانو، معنونة «الاحتفال بنابولي البطل»، فيما كتبت «إل ماتينو» الصادرة من المدينة الجنوبية المغتبطة «نابولي تُغني... في ظل الملك دييغو» في إشارة إلى الأسطورة مارادونا.

وتروي الصحيفة في صفحاتها الخاصة بهذه المناسبة «الهذيان الأزرق: الألعاب النارية مثل رأس السنة الجديدة، مد من المشجعين في الشوارع، سعادة لا نهاية لها لأطول ليلة منذ 33 عاماً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4f6ts

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"