عادي

جهاد كاظم أول إماراتية تقود أكبر مركز تحكيم في الشرق الأوسط

13:47 مساء
قراءة دقيقتين
جهاد كاظم

دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي، الإعلان عن تعيين جهاد عبد الرزاق كاظم مديراً تنفيذياً للمركز، كأول امرأة إماراتية تتولى منصباً قيادياً في أكبر مركز تحكيم في الشرق الأوسط.
تتمتع جهاد بخبرة تزيد على 22 عاماً في مجالات القانون وفض النزاعات بالوسائل البديلة، وقبل انضمامها للمركز، شغلت منصب نائب رئيس قطاع الخدمات القانونية لغرف دبي، حيث لعبت دوراً حيوياً في دعم غرف دبي ومكاتبها الدولية حول العالم. تحمل جهاد شهادة ماجستير في قانون الأعمال من جامعة هيرتفورد شاير، في المملكة المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الشريعة والقانون من جامعة الإمارات، وهي خريجة أول دفعة من برنامج «قادة دبي» التابع لمركز محمد بن راشد لإعداد القادة.

  • تمكين المرأة

وقال د. طارق الطاير رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتحكيم الدولي: «يسعدنا الترحيب بجهاد عبد الرزاق كاظم مديراً تنفيذياً للمركز، حيث يمثل هذا التعيين حدثاً هاماً في تاريخ المركز والذي يؤكد على التزامنا بأهدافنا المتمثلة بتمكين المرأة في مختلف القطاعات في دولة الإمارات. نحن على ثقة بأن جهاد بخبرتها الواسعة وقيادتها ستقود المركز نحو آفاق جديدة من التميز والنجاح».
تحت قيادة جهاد، يطمح مركز دبي للتحكيم الدولي إلى تعزيز فاعلية عملياته، وتطوير أدائه، وتحسين خدمات فض المنازعات بالطرق البديلة من خلال تحقيق التميز المؤسسي ودعم الابتكار وإشراك أصحاب المصلحة.
وحقق مركز دبي للتحكيم الدولي إنجازات ملموسة خلال الأعوام القليلة الماضية، أهمها كان إطلاق قواعد التحكيم الجديدة في عام 2022، وإطلاق منصة حل المنازعات بتقنية الميتافيرس، وإعادة تشكيل محكمة التحكيم التابعة للمركز. وتأتي هذه المبادرات الاستراتيجية لتؤكد على التزام المركز بتقديم خدمات متميزة وتعزيز مكانته الدولية الرائدة في حل المنازعات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrya8a8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"